Zenko Magazine
ساعة دولية تبثها اذاعة الجامعة الأردنية حول استشهاد الكساسبة

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) محمد مبيضين- اختارت إذاعة الجامعة الأردنية خلال مشاركتها في مبادرة البث المشترك لتحالف الإذاعات الأردنية نخبة من كبار الإعلاميين العرب للحديث حول الجريمة البشعة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي بإعدام الشهيد معاذ الكساسبة.

 

وتمكن فريق الإذاعة المشارك في المبادرة وفقا لمديرتها – الإعلامية هند خليفات – من اغتنام حصة بث إذاعة الجامعة بتخصيص ساعة دولية من خلال الاتصال والتواصل مع الإعلامي جهاد الخازن من لندن والإعلامي أكرم خزام من برلين والإعلامية لجين عمران من مقر هيئة فضائية إم بي سي في دبي ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة عيسى الثقافية عضو مجلس الشورى في مملكة البحرين الشيخ خالد الخليفة.

 

الجريمة زادت من قوة وتماسك وتلاحم الأردنيين

 

 

 

وأجمع الإعلاميون العرب خلال اتصالاتهم على أن جميع قلوب العرب لها بوصلة واحدة تجاه الأردن في هذه اللحظات العصيبة والحرجة والقاسية التي يمر بها نتيجة الجريمة البشعة والمروعة التي زادت من قوة وتماسك وتلاحم الأردنيين في مواجهة قوى الشر والإجرام والظلام.
 
وأكدوا أن فضاءات الإذاعات الوطنية أدت رسالة عظيمة بإيصال صوت الأردنيين في هذه المحنة للأشقاء العرب في سائر البلدان العربية والإسلامية والجاليات العربية والمسلمة المقيمة في المهجر ما يؤكد التزام الإعلام الأردني بالإهتمام بالقضايا الوطنية والعربية والإسلامية والإنسانية.
 
وقدم الإعلاميون المتحدثون تعازيهم الحارة للأردن ملكا وحكومة وشعبا ولذوي الشهيد الراحل الكساسبة الذي قضى دفاعا عن القيم النبيلة للإسلام وصورته المشرقة التي تدعو إلى نبذ العنف والتطرف والغلو وإشاعة السلام العالمي.
 
 
الإذاعات الأردنية ادت دورها ورسالتها بكفاءة ومهنية
 
 
وفي موازاة ذلك قالت "خليفات أن الإذاعات الأردنية أقدم وسائل الإعلام والتي لها حراك وبصمات بارزة أدت رسالتها و دورها الوطني بكفاءة ومهنية"، مؤكدة في هذا السياق تأثيرها البالغ في الشارع الأردني والعربي لما قدمته من مضامين جوهرية حول رسالة الأردن الداعمة لمكافحة الإرهاب وضرورة تجفيف منابعه بالشراكة مع القوى المحبة للسلام في المجتمع الدولي.
 
 
البطولات لا تصنع في ساحات المعارك فقط
 
وأضافت مديرة الإذاعة في تصريحاتها أن البطولات لا تصنع فقط في ساحات معارك القتال بل تترجم أيضا بالكلمة الطيبة والفكر التنويري في المدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة لافتة إلى ضرورة تحمل الجميع المسؤولية والإرادة الصلبة في محاربة الفكر الظلامي الذي يستهدف فئة الشباب الأهم في المجتمعت الإنسانية.
 
خليفات، أثنت في حديثها على مبادرة (صوتنا واحد) والتي تسجل حضور الإذاعات وتوحيد خطابها الإعلامي في هذه القضية التي هزت المشاعر الوجدانية في كافة دول العالم، داعية الى ضرورة ترسيخ التعاون الاقليمي والدولي من اجل استئصال الارهاب وتعزيز الامن والاستقرار والتصدي بقوة للعصابات الارهابية وافكارها وممارساتها الاجرامية.
 
ولفتت خليفات إلى أن التعاون والتشاركية ما بين إذاعة الجامعة الأردنية والإذاعات الوطنية قائما معربة عن أملها في تعاون مماثل في المستقبل خصوصا عند احتفالات الجامعة الأردنية بتخريج الفوج الذهبي الخمسين لطلبة الجامعة الصيف المقبل.
 
يشار إلى أن تحالف الإذاعات ضم اذاعات : راديو هلا، مزاج اف ام، JBC، نشامى، صوت الغد، عمان اف ام، فرح الناس، اذاعة الرشيد، ايام اف ام ، Melody FM، اذاعة حسنى، اذاعة الجامعة الاردنية  وإذاعة (المجد) السعودية.
 
 
م.م
 
2015/02/08