Zenko Magazine
( IEEE ) في " الأردنية" تنظم فعالية حول علوم الفضاء والفلك

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- نظم الفرع الطلابي لمنظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ( IEEE ) في الجامعة الأردنية اليوم بالتعاون مع كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة ونادي هواة الفلك والجمعية الفلكية الأردنية نشاطا بعنوان " infiniteee".

 

الفعالية التي أقيمت بحضور نائب عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الدكتور باسل حنانية، تناولت في مجمل طرحها علوم الفضاء والمجرات وآخر المستجدات التي طرأت عليها، بهدف تعريف الطلبة بماهيتها وخفاياها التي يفتقر إلى طرحها في الخطط التدريسية والمناهج التعليمية.

 

وقال المسؤول عن ( IEEE ) في كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور غيث عبندة إن النشاط الذي جاء ضمن سلسلة من النشاطات الخلاقة التي دأب الفرع على تنظيمها سنويا، جمع نخبة قديرة من المبدعين والمبدعات البارزين في مجال علوم الفلك لتقديم خلاصة تجربتهم العملية وآخر اكتشافاتهم العلمية للطلبة لتوسيع مداركهم وزيادة إلمامهم في هذا المجال.

 

وأكد عبندة اعتزازه بالجهود الجبارة التي يقوم بها طلبة الفرع لإقامة مثل هذه الفعاليات التي لا تخلو من الإبداع والإبتكار، مكرسين من خلالها ثقافة العمل التطوعي خدمة لعلمهم وجامعتهم ومجتمعهم، ومؤكدا على تألقهم الدائم في طرح مبادراتهم التي تدلل على تميزهم عن باقي أقرانهم من الجامعات الأخرى.

 

من جهتها قالت رئيسة الفرع الطلابي أريج العتيبي إن النشاط يشكل حدثا هو الأول من نوعه في الجامعات لأهمية الموضوع الذي يطرحه والذي قلما يتم تناوله في الكتب والمناهج الدراسية بهدف تعريفهم وزيادة إلمامهم بعلم الفضاء والفلك وما يشوبه من خرافات مرتبطة فيه.

 

وتضمن النشاط في برنامجه عرض لنماذج أردنية وعربية استطاعت أن تثبت جدارتها وعن استحقاق في علوم الفضاء والفلك أبرزهم: أستاذ الجيولوجيا في الجامعة الأردنية ومن هواة الفلك والنجوم الدكتور عبد القادر عابد الذي قدم في مداخلته شرحا موجزا حول بعض الخرافات المرتبطة بعلم الفلك، والداعية الدكتور زغلول النجار الذي تحدث عن علم الفلك في القرآن الكريم، والدكتورة سناء عبدة التي تحدثت عن تجربتها كأول رائدة فضاء في الأردن وأخيرا الدكتور هاني الضليع الذي حملت مداخلته عنوان " رحلة المريخ بلا عودة".

 

وتخلل النشاط العديد من الفقرات التعليمية والترفيهية المتنوعة من عزف موسيقي وفن كوميدي ومسابقات وتوزيع جوائز على الحضور.

 

 

ف.ع

2015/02/14