Zenko Magazine
طرح فكرة إعادة إنشاء مشروع المركز الثقافي العربي في تركيا
أخبار الجامعة الأردنية - طرح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة خلال لقائه في مكتبه صباح اليوم وزير التعليم الوطني التركي "نابي افجي" إعادة فكرة إنشاء مشروع المركز الثقافي العربي في تركيا.
 
وتكمن أهمية المركز أنه أحد الأدوات الهامة لإبراز الحضارة العربية الإسلامية المعاصرة التي تمثل شريحة واسعة من المجتمعات الإنسانية التي تنتمي إلى منطقة جغرافية حيوية،  وتحتوي مخزون من الثروات التي تجعلها محط العالم بأسره.
 
وناقش الجانبان تعزيز وتوسيع نطاق التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والجامعات التركية خصوصا استحداث حديقة علمية تركز على صناعة وانتاج المعرفة وتوظيفها لخدمة مجالات البحث العلمي المتخصص، فضلا عن زيادة التبادل الطلابي وزيادة دور الجامعة الأردنية في نشر اللغة والثقافة التركية.
 
الطراونة الذي قدم لمحة موجزة حول التحولات التي شهدتها الجامعة لاسيما التوسع في البرامج والخطط الدراسية ورؤيتها في دخول العالمية، أشاد بعمق العلاقات الأكاديمية مع مؤسسات التعليم العالي التركية.
 
بدوره رحب الضيف بترسيخ التعاون وتعزيز أواصره  مع الجامعة الأردنية انطلاقا من الفهم العميق المشترك للعلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الأردن وتركيا.
 
ورافق الوزير وفد أكاديمي كبير والسفير التركي في عمان.
 
 
 
ف.ع

 
 


2015/02/19