Zenko Magazine
"الأردنية" تحتفل باليوم الوطني للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين والشهداء
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- احتفلت كلية التمريض في الجامعة الأردنية بيوم الوفاء الوطني للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين.
 
وقالت عميدة الكلية الدكتورة فتحية أبو مغلي "إننا نحتفل بهذا اليوم الذي أراده القائد الملك عبد الله الثاني يوما وطنيا استثنائيا للمتقاعدين العسكريين الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل الوطن وحمايته، مستذكرين تضحياتهم في ميادين التحرير وساحات الدفاع عن كرامة الأمة".
 
وأضافت أبو مغلي أن يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الذي حُدد أن يكون في الخامس عشر من شباط ما هو إلا تكريم هاشمي ووسام فخر.
 
واشتمل الإحتفال الذي حضره مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية في مديرية هيئة الأركان العميد الركن محمد القضاة، وأعضاء هيئة التدريس في الكلية وطلبة على قصائد شعرية وعرض فيلم يحكي قصة الجيش العربي الأردني في باب الواد واللطرون والكرامة والجولان، وإنجازات الجيش العربي وما تقوم به مؤسسة المتقاعدين من دور تنموي، وبطولات الشهداء والتي كان آخرها الشهيد معاذ الكساسبة.
 
وعلى هامش الاحتفال أقيم معرض لصور شهداء الجيش العربي والمحاربين القدامى، وأفلام توضح انجازات الجيش العربي قدمتها مديرية التوجيه المعنوي في القوات المسلحة.
 
يشار إلى أن الاحتفال نظمته لجنة الجامعة والمجتمع بكلية التمريض بالتعاون مع مجلس طلبة الكلية.
 
س.ص

 
2015/03/01