Zenko Magazine
إجراءات انتخاب أعضاء مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية للعام الجامعي 2014/2015
إعلان مهم لطلبة الجامعة الأردنية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إجراءات انتخاب أعضاء مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية
للعام الجامعي
2014/2015
 
 
 
تعلن اللجنة العليا لانتخاب مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية للعام الجامعي 2014/2015 عن فتح باب الترشح لعضوية اتحاد طلبة الجامعة الأردنية على مستوى الكليات والأقسام وللمستوى الثاني (القوائم النسبية المغلقة) وفق الاجراءات التالية:
 
أولاً : شروط الترشح :
أ. أن يكون المرشح طالباً منتظماً ومسجلاً في الجامعة وأنهى بنجاح (12) ساعة معتمدة على الأقل لطلبة البكالوريوس أو (6) ساعات معتمدة لطلبة الدراسات العليا.
ب. أن لا يقل معدله التراكمي عن الحد الأدنى المطلوب وهو:
( 2 ) نقطتان للبكالوريوس.
(2.5) نقطتان ونصف للدبلوم.
( 3 ) ثلاث نقاط لمستوى الدراسات العليا أو ما يعادلها.
ج. أن يكون مسجلاً في الجامعة طيلة فترة عضويته في مجلس الاتحاد.
د. أن لا يكون متوقعاً تخرجه في الفصل الذي تجري فيه الانتخابات.
هـ.أن لا تكون قد أوقعت بحقه أي عقوبة تأديبية، إلا إذا تم محو آثارها أو شطبها.
و. أن يترشح على مستوى الجامعة أو في دائرة انتخابية أو دائرة انتخابية فرعية يحق له الانتخاب فيها.  
 
ثانياً : يتم فتح باب الترشح لعضوية الاتحاد والقوائم النسبية المغلقة اعتباراً من الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد الموافق 15/3/2015 وحتى الساعة الرابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17/3/2015، على أن يكون الحد الأدنى للقائمة النسبية المغلقة سبعة مرشحين والحد الأعلى تسعة مرشحين ومن طلبة ثلاث كليات على الأقل وعلى أن يحضر جميع الطلبة المرشحين لهذه القائمة لتعبئة النموذج المخصص لذلك.
 
ثالثاً : على الطلبة الراغبين بالترشح عن الكليات أو الأقسام أو عن القوائم النسبية المغلقة تعبئة نموذج الترشح المعد لهذا الغرض في عمادة شؤون الطلبة (قاعة (112) الطابق الأول) والتوقيع عليه، وتقديم صور شخصية حديثة عدد (2).
 
رابعاً : تعلن أسماء الطلبة المرشحين عن الكليات  و الأقسام  و القوائم النسبية المغلقة الذين انطبقت عليهم شروط الترشح يوم الأحد الموافق 22/3/2015 في عمادة شؤون الطلبة.
 
خامساً: يتم تقديم طلبات الطعون بكشوفات المرشحين لدى اللجنة العليا للانتخابات خلال الفترة من  يوم الأحد 22/3/2015 ولغاية يوم الثلاثاء 24/3/2015 من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءً في مبنى عمادة شؤون الطلبة.
 
سادساً: يبدأ المرشحون بالدعاية الانتخابية لمدة خمسة أيام عمل اعتباراً من صباح يوم الخميس 26/3/2015 ولغاية مساء يوم الأربعاء 1/4/2015.
 
سابعاً : تكون مادة الدعاية الانتخابية وفقاً للأسس التي ستصدر عن اللجنة العليا للانتخابات. 
 
ثامناً : عملية الاقتراع ستكون يوم الخميس الموافق 2/4/2015 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً من اليوم نفسه وفي القاعات التي تحددها لجان الكليات.
 
تاسعاً : آخر موعد للانسحاب من الترشح لعضوية اتحاد الطلبة لمستوى الكليات والأقسام والقوائم النسبية المغلقة نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 24/3/2015 باستثناء الانسحاب الذي يؤدي إلى فوز الدائرة الانتخابية بالتزكية.
 
 
عاشراً: أ‌.   يبرز كل طالب يرغب بالتصويت في دائرته الانتخابية بطاقته الجامعية السارية المفعول والواضحة البيانات فقط ولا يعتد بأي وثيقة أخرى.
ب‌. على كل طالب مرشح الحصول على نسخة من تعليمات اتحاد الطلبة النافذة والأسس الداخلية التي تُجرى الانتخابات على أساسها وأسس تقسيم الدوائر الفرعية والأسس التنفيذية الخاصة بالمستوى الثاني من الانتخاب (القوائم النسبية المغلقة).
 
 
                                                                رئيس اللجنة العليا للانتخابات
                                                                نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية
 
 
                                                                        أ.د. عزمي محافظــة
2015/03/02