Zenko Magazine
ممثل هيئة الاعتماد الأمريكية يشيد بتجربة صيدلة " الأردنية" العلمية والبحثية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- زار ممثل هيئة الاعتماد لبرامج الصيدلة الأمريكية البروفيسور مايكل روس كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية لغايات إجراء مسح وتقييم لمعايير الاعتماد ومدى توافرها في الكلية.

 

وتاتي زيارة الضيف انسجاما مع تطلعات كلية الصيدلة  في الحصول على الاعتمادية العالمية بعد أن أضحت واحدة من المراكز الرائدة في مجال التعليم الصيدلاني في الأردن، وتتمتع بسمعة وطنية وإقليمية متميزة في البحث والابتكار، متخذة من شعار "التميز" الذي حصلت عليه وساما لها.
 
الضيف وخلال لقائه عميدة الكلية الدكتورة رلى درويش وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بحث عدد من المواضيع ذات العلاقة بمعايير الاعتمادية على رأسها الخطط والبرامج الدراسية التي تطرحها الكلية ومستوى الطلبة والخدمات المنهجية واللامنهجية المقدمة لهم ونسبة توظيفهم في سوق العمل،  وكفاءة أعضاء الهيئة التدريسية ومستوى نتاج أبحاثهم العلمية وطرحها للمواضيع الجديدة وغيرها من البنود ذات الصلة.
 
وألقى روس عدد من المحاضرات التعريفية تناولت معايير الاعتماد والجودة الدولية، إلى جانب تجواله على عدد من مرافق الكلية والجامعة مبديا انطباعا إيجابيا للمستوى المتقدم الذي حققته الجامعة في مختلف الجوانب العلمية والتعليمية والبحثية والفنية، ولافتا إلى أن حصول كلية الصيدلة على الاعتمادية أمر متوقعا وفقا مسيرتها الحافلة بالإنجاز.
 
عميدة الكلية الدكتورة درويش قالت في تصريح لها إن زيارة الخبير الأمريكي أفضت إلى نتائج إيجابية ستنعكس حتما على مستوى أداء الكلية العلمي والبحث، وتدفع بها إلى مزيد من الإستمرار والتقدم والإنجاز.
 
وأضافت أن الزيارة ستمهد الطريق أمام كلية الصيدلة للحصول على الاعتمادية الدولية، والتي ستجعل منها في المقدمة دائما والقدوة لمثيلاتها من كليات الصيدلة المنتشرة في مختلف الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة لتحذو حذوها وتتخذ من خارطة طريقها للتقدم نهجا لها.
إلى ذلك ناقش رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة
 خلال لقائه الخبير روس جملة من المقترحات المتعلقة لحصول كلية الصيدلة على الاعتمادية الدولية والتي خلص إليها الأخير خلال زيارته للكلية بحضور الدكتورة درويش ومقررة لجنة الاعتمادية في الكلية الدكتورة أمل البكري و مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الدكتور فالح السواعير.
 
الطراونة وخلال اللقاء أشاد بكلية الصيدلة التي كانت ولا تزال في مقدمة ركب الكليات المعطاءة في الجامعة، وتسعى دائما إلى التميز في أدائها العلمي والكمي والنوعي، مشيدا بالتعاون الحاصل والذي سيسهم في رفعة الكلية وتقلدها درجات متقدمة.
 
ف.ع
 
2015/03/02