Zenko Magazine
أبو جابر يعرض ذكريات من رحلة عمره في مكتبة " الأردنية"
 
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- استرجع الدكتور كامل أبو جابر شريط ذكريات أيامه الذي حفل بالأحداث والمواقف المهمة التي عصفت به وقد اختلفت كل واحدة عن سابقاتها شكلا ومضمونا.
 
جاء ذلك خلال أمسية ثقافية نظمها منتدى مكتبة الجامعة الأردنية مساء أمس تناولت مذكراته التي صدرت مؤخراً بعنوان " ذكريات من رحلة العمر"، والتي أعدها المؤرخ عمر العرموطي، بحضور عدد من المثقفين والأدباء والمسؤولين وجمع من أصدقاء الدكتور أبو جابر وطلبة الجامعة.
 
واستهل أبو جابر الحديث عن السبب من وراء كتابته لتلك المذكرات التي كان صاحب الفضل في تدوينها الأستاذ عمر العرموطي  الذي على حد وصفه " نبش" في حياته الخاصة وسيرته العلمية والعملية رغما عنه ودفعه لتذكر عدد من شذراتها ويدونها لعل فيها منفعة للأجيال القادمة.
 
وتطرق أبو جابر في الأمسية التي أدارها مدير المكتبة الدكتور مهند مبيضين لسلسلة من مقتطفات حياته الشخصية التي جبلت بحياة المملكة الأردنية الهاشمية، وأبرز الأحداث التي واكبتها ولا زالت عالقة في ذهنه؛ على رأسها القضية الفلسطينية ومراحل تطورها، والحروب التي حصلت في المنطقة العربية و وما نجم عنها من تداعيات.
 
وأشار الدكتور أبو كامل في حديثه إلى النظام الأردني الذي يبرز الصورة الحسنة للدين الإسلامي المعتدل، متسائلا عن السبل الكفيلة التي من الممكن الاستعانة بها لدعمه ومساندته في تحقيق رؤيته ورسالته.
 
وقال:" كيف من الممكن المحافظة على الدولة الأردنية التي أضحت البلد الوحيد في العالم العربي التي تتكلم باسم الإسلام الصحيح"، داعيا في الوقت ذاته الشباب والطلبة إلى الاهتمام بتاريخ الدولة الأردنية ودراسته ونهل حيثياته ممن عاصروا تطوره لما فيه من فائدة لهم .
 
 
ف.ع

2015/03/03