Zenko Magazine
"لغات" الأردنية يقيم حفله السنوي لطلبته الأجانب
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- أقام مركز اللغات في الجامعة الأردنية أمس حفل الاستقبال السنوي تكريما للطلبة الأجانب الجدد الملتحقين في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها،  بحضور رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة.
 
الاحتفال الذي حضره عدد من نواب الرئيس وأعضاء الهيئة التدريسية وجمع من الدبلوماسيين جاء تأكيدا على سياسة الانفتاح التي تنتهجها الجامعة والتي تعتبر أحد أركان خطتها الاستراتيجية التي وضعتها في سعيها نحو العالمية.
 
رئيس الجامعة الدكتور الطراونة أكد في مداخلة له أهمية إقامة مثل هذه اللقاءات التي يجتمع فيها الطلبة الأجانب من مختلف الجنسيات العالمية بالطلبة الأردنيين، لما تلعبه من دور أساسي في نقل المعرفة وتوطينها.
 
وقال الطراونة إن الطالب الأجنبي الوافد يحمل في داخله منظمومة متكاملة من الثقافات والعادات التي تشتهر بها بلاده والتي حتما ستمتزج من خلال الإحتكاك مع ثقافات وعادات المجتمع الأردني الحميدة، ما يسهم في النهاية إلى نقل المعرفة وتبادلها، داعيا طلبة الجامعة إلى التعايش مع أشقائهم وأصدقائهم من الطلبة الوافدين ليستفيدوا ويفيدوا مما هو موجود.
 
من جانبه قال نائب الرئيس لضمان الجودة والبحث العلمي رئيس مجلس المركز الدكتور محمد وليد البطش إن الإقبال الذي يشهده المركز من قبل الطلبة الراغبين للدراسة فيه، حيث بلغ عددهم هذا العام ما يزيد على (500) طالب وطالبة، جاء نتيجة للبرامج والدورات المتميزة التي يطرحها، والامتيازات والتسهيلات النوعية التي يوفرها، مؤكدا سعي المركز إلى التوسع في خطته بما يصب في مصلحة الطلبة الذي يمثلون "سفراء" لبلدانهم.
 
بدوره عرض مدير المركز الدكتور محمد القضاة أبرز الخطط التي يسعى المركز إلى تحقيقها منها عقد النية للعمل بنظام الفصول الدراسية الربعية لاستيعاب الطلبة الأمريكيين الراغبين في دراسة اللغة العربية، تتناسب مواعيدها مع بدء الفصول الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية، علما أن المركز يعمل على النظام الأوروبي القائم على الفصلين، وتصميم امتحان على مستوى دولي لقياس قدرات الطلبة الراغبين في دراسة اللغة العربية وإعطاء مؤشرات أولية لإمكانياتهم اللغوية والمعرفية.
 
 
 
ف.ع

  
 


 




 
 
2015/03/11