Zenko Magazine
​"الأردنية" تؤبن الشهيد معاذ الكساسبة

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد مبيضين- أعرب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة عن اعتزازه بالتضحيات والبطولات التي سطرها نشامى القوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي دفاعا عن ثرى الأردن الطهور.

 

وأضاف رئيس الجامعة خلال الحفل التأبيني الذي أقامه نادي الجامعة الأردنية للشهيد البطل الطيار معاذ الكساسبة اليوم الخميس أن الشهيد الكساسبة قضى في سبيل الدفاع عن رسالة الإسلام وعن أمن واستقرار الأردن الذي يواجه تحديات العصابات الإرهابية وفي طليعتها عصابة داعش المجرمة.

 

وأكد الطراونة أن عائلة الشهيد قد قدمت أروع وأنبل معاني الصبر والمواقف الوطنية وتحمل الشدائد في المصاب الجلل، لافتا إلى أن الشهيد هو مصاب جميع الأردنيين.

 

وألقى رئيس نادي الجامعة تامر القضاة كلمة أكد فيها أن الأردن بقيادته الحكيمة سيظل قلعة صامدة في وجه القتلة والمجرمين أصحاب الفكر الظلامي معربا عن اعتزازه بشجاعة الشهيد الكساسبة بالرغم من بشاعة الجريمة وغرابتها.

 

ولفت القضاة إلى أن حادثة استشهاد البطل الكساسبة قد زادت من وحدة وتماسك الأردنيين في مجابهة المخططات الإرهابية، لافتا إلى أن ذاكرة الشهيد الكساسبة ستبقى في قلوب الأردنيين والذي قدم حياته فداء للوطن العزيز.

 

وعبر ممثل مبادرة معا اقوى في الجامعة الطالب فواز الشوشان عن اصرار الاردنيين في محاربة المتطرفين الذين يحاولون الاساءة للاسلام العظيم، مؤكدا ان الشهيد الكساسبة قد قضى دفاعا عن الوطن وقيم الاسلام السمحة.

 

وتحدث في الاحتفال والد الشهيد صافي الكساسبة وشقيق الشهيد جواد الكساسبة اللذان اعربا عن تقديرهما للجامعة الاردنية ادارة واساتذة وعاملين وطلابا على مواقفهم المشرفة تجاه حادث استشهاد البطل معاذ الكساسبة.

 

واستذكر والد الشهيد مراحل من دراسته في كلية الاداب في الجامعة وتخرجه منها عام 1972 معربا عن اعتزازه بجهود اعضاء هيئة التدريس في تقدم الجامعة وتطورها.

 

وقدم والد الشهيد درع الشهيد لرئيس الجامعة تقديرا وعرفانا لاسرة الجامعة فيما كرم الطراونة عائلة الشهيد بهذه المناسبة.

 

وكان الاحتفال الذي اقيم في مدرج الحسن بن طلال وحضره نواب رئيس الجامعة وعدد من اعضاء هيئة التدريس وحشد من طلاب وطالبات الجامعة قد بدء بعزف لحن الرجوع الاخير تكريما للشهيد وتلاوة ايات من الذكر الحكيم.

 

م.م

 

 







 

 

 
2015/03/12