Zenko Magazine
مسابقة لطلاب "الأردنية" حول الأشكال الحديثة للعبودية والاتجار بالبشر

أعلنت الجمعية الأردنية لمكافحة الأشكال الحديثة للعبودية والاتجار بالبشر عزمها القيام بمسابقة لطلاب الجامعة الأردنية لعام 2015 بهدف رفع مستوى الوعي حول الأشكال الحديثة للعبودية والاتجار بالبشر.

 

وقالت رئيسة الجمعية العين القاضي تغريد حكمت في تصريح لـ (بترا)، إن المسابقة تستهدف طلبة كليات الحقوق، والفنون والتصميم، ومركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية.

 

وبينت أن المسابقة تشترط على طلاب كلية الحقوق ومركز دراسات المرأة المنتظمين بالدراسة تقديم بحث علمي/ دراسة حول القوانين ذات العلاقة بالمرأة، والأشكال الحديثة للعبودية، والاتجار بالبشر، فيما تشترط على طلبة كلية الفنون والتصميم المشاركة من خلال الرسم، والنحت، والتصوير.

 

وحول الشروط المطلوبة لقبول البحث للدخول في المسابقة قالت حكمت يجب أن يقع البحث بين 10 – 15 ألف كلمة، وأن يكون أصيلا ومبتكرا وموثقا لم يسبق نشره بأي شكل من الأشكال، ويحمل مقترحات علمية ومشفوعاً بالهوامش والمراجع الأساسية وفق الأصول العلمية للبحث، وبعكس ذلك لا يتم استلام البحث. كما يشترط بالمتسابق الالتزام بشروط البحث العلمي من أدوات ومناهج علمية موثقة ومناقشة وجهات النظر المختلفة حول موضوع البحث مع التوثيق العلمي للآراء وفقا للقواعد المتعارف عليها.

 

ويشترط أن يشتمل البحث على توافر العناصر التالية: عنوان البحث، المؤلف، الأهداف، المنهج، أهم النتائج، المناقشة، الخلاصة، التطبيقات المستقبلية أو المقترحات العلمية، المراجع، الكلمات الأساسية في البحث، وألا يكون البحث قد سبق نشره أو حصل الباحث أو أحد المشاركين معه في البحث على درجة علمية أو جائزة ما بموجب هذا البحث نفسه.

 

وعن الأعمال الفنية المقبولة لدخول المسابقة أكدت حكمت، أنه يمكن المشاركة في مجالات (الرسم) بقلم الفحم، والرصاص، والرصاص الملون، (التصوير التشكيلي) زيتي، وإكريليك، ومائي، وباستيل، (النحت التشكيلي) على الحجر، والرخام، والجبص، والخشب، والحديد، والخزف، والفايبر جلاس، (الحفر والطباعة- الباتيك والصباغة، (صياغة ومينا)، (الفنون الرقمية) فيديو، تصوير فوتوغرافي، رسوم متحركة، التصميم الجرافيكي، الطباعة، الفن المفاهيمي، وغيرها من المجالات الفنية في فترة ما بعد الحداثة والفن المعاصر.

 

ودعت حكمت الراغبين بالاشتراك في المسابقة الى زيارة موقع الجمعية الإلكتروني www.jcmst.org وصفحتها على facebook وعنوانها "مكافحة الاشكال الحديثة للعبودية والاتجار بالبشر، ومواقع شركاء الجمعية في الجامعة الاردن/ كليات الحقوق ودراسات المرأة والفنون والتصميم، للاطلاع على التقارير الواردة في الموقع، والحصول على طلب الاشتراك.

 

 


نقلاً عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا": بتاريخ 25/3/2015

2015/03/26