Zenko Magazine
خبير إيطالي يشيد بأداء مركز العلاج بالخلايا في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) هبة الكايد- أشاد خبير علم بيولوجيا الخلايا الجذعية والعلاج الجيني في جامعة مودينا الإيطالية البروفيسور ميكيل ديلوكا بجودة وأداء وإنتاجية مركز العلاج بالخلايا في الجامعة الأردنية.

 

وأبدى ديلوكا خلال زيارته للمركز التي استمرت ثلاثة أيام انطباعا إيجابيا للمستوى المتقدم الذي حققه المركز في مختلف الجوانب، مشيدا بالمعايير التي يعتمدها لتوليد الخلايا البشرية الذاتية وغير الذاتية وتعديلها للأغراض العلاجية والبحثية.

 

وقدم ديلوكا لدى اطّلاعه على المشاريع والأبحاث  التي أعدها المركز جملة من الاستشارات المتعلقة بسير تلك الأبحاث، مثمنا التعاون المشترك بين جامعتي "مودينا" و"الأردنية" والقائم على تحقيق التميز في مستوى الأداء العلمي والبحثي بين الجانبين.

 

وتحدثت مساعدة المدير للشؤون الإدارية الدكتورة حنان جعفر للضيف عن استراتيجية المركز ورؤيته المستقبلية، مشيرة إلى السعي وراء تطويره كمجمع للباحثين والعلماء في المجالات المختلفة للعلاج بالخلايا وهندستها، إضافة إلى الأبحاث المتعلقة بالأنسجة وعلم أحياء الخلايا الجذعية، مؤكدة تطلعه لأن يصبح نواة تعليمية لتدريب الباحثين والفنيين في المجالات التخصصية للمركز.

 
 
2015/03/30