Zenko Magazine
الطراونة يحث أعضاء اتحاد "الأردنية" الجدد على المشاركة في مجالس الأقسام ومجالس الكليات وقيادة التغيير الإيجابي

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة ضرورة مشاركة أعضاء اتحاد الطلبة الجدد في مجالس الأقسام ومجالس الكليات ليكونوا جزءا من العملية التعليمية والتعلميّة، وشريك أساسي في القرارات التي تتخذها الجامعة.

 

وحث الطراونة خلال مراسم أداء أعضاء الاتحاد الجدد "القسم القانوني" التي جرت أمامه اليوم على قيادة التغيير الإيجابي وتطوير العملية الانتخابية والوقوف على نقاط الخلل التي حصلت خلال انتخابات الجامعة التي جرت الخميس الماضي، والعمل على معالجتها لتفاديها في السنوات القادمة.

 

وقال الطراونة في كلمة وجهها للطلبة البالغ عددهم (98) طالبا وطالبة: " أنتم فرسان التغيير وقادة المستقبل، وأنتم محط أنظار الجميع وعليكم أن تكملوا مسيرتكم في مجلس اتحاد الطلبة  الجديد بمنتهى الشفافية والنزاهة وبذات الوتيرة التي بدأتموها منذ لحظة ترشحكم وحتى فوزكم، بما يخدم الوطن والجامعة والطلبة كافة".

 

وشدد الطراونة على ضرورة أن يكون القسم الذي "تخر له الجبال " على حد وصفه، وأدّاه الطلبة ديدينهم في كل عمل يطلب منهم، مؤكدا أن اتحاد الطلبة هي الجهة الوحيدة المخولة لتمثيل الإرادة الطلابية دون أي منازع من جهة معينة أو حملة مشبوهة أو مسمى مزعوم.

 

ونوه الطراونة إلى بعض الممارسات والمظاهر التي طرأت على المشهد الانتخابي خلال العملية الانتخابية للاتحاد والتي لا تليق بمكانة أم الجامعات خصوصا تلك التي حصلت بالقرب من كليات الأعمال والحقوق والزراعة والهندسة، وسببتها زمرة ضالة كان هدفها خطف مظاهر الفرح في الجامعة، حاثا طلبة الاتحاد على العمل بروح الفريق الواحد لنبذها والقضاء عليها لتظل الجامعة الأردنية قدوة الجامعات، وعنوانها الديمقراطية والنزاهة.

 

وفي ختام حديثه أكد الطراونة دعم إدارة الجامعة المطلق لاتحاد الطلبة الجديد الذي وجد من أجل خدمة الجسم الطلابي، مهنأ أياهم بالفوز الذي حققوه ، ومباركا لهم ثقة زملائهم بهم.

 

من جانبه بارك رئيس اللجنة العليا للانتخابات الدكتور عزمي محافظة للأعضاء الجدد فوزهم  الذي حصلوا عليه بمنتهى التنافسية والشرف، لافتا إلى أنه من المفترض أن يحدد خلال الأسبوع المقبل موعد انتخاب اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة.

 

إلى ذلك ثمن عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد على العويدي في مداخلة له جهود الرئيس الطراونة على رعايته واهتمامه الحثيث بانتخابات اتحاد الطلبة منذ بدء الإعلان عنها وحتى اعلان النتائج، حتى جاءت بالشكل المطلوب ضمن منظومة متكاملة من النزاهة والشفافية والرقي.

 

 

ف.ع
 
 
2015/04/07