Zenko Magazine
​(22) دولة عربية وأجنبية تشارك في معرض التراث الدولي في "الأردنية"

أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- شارك طلبة من (22) جنسية عربية وأجنبية في فعاليات معرض التراث الدولي العاشر الذي نظمه مكتب شؤون الطلبة الوافدين في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية.

 

ويهدف المعرض الذي افتتحه رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور عزمي محافظة ويستمر ثلاثة أيام إلى تعريف الطلبة بثقافات وحضارات الدول المشاركة التي تجسد البعد الثقافي والفكري والمعرفي، إضافة إلى مد جسور التواصل والانفتاح على الثقافات.

 

وجال محافظة يرافقه عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد علي العويدي، ومدير مكتب شؤون الوافدين الدكتور نبيل المجالي وعدد من المستشارين والملحقين الثقافيين العرب والأجانب في أجنحة المعرض الذي اشتمل على معلومات تاريخية وجغرافية وسياحية لتلك الدول، ونماذج تراثية وأشغال وأعمال يدوية وألبسة فلكلورية وأطعمة وحلويات شعبية تشتهر بها، إضافة إلى صور عواصم ومدن للدول المشاركة.

 

وتميز جناح المملكة الأردنية الهاشمية بعرض أدوات تراثية وأعمال يدوية وأعشاب طبية وعطرية ومأكولات شعبية من وحي الحياة الأردنية، وقدم طلبة تايلند فقرة فنية ورقصات شعبية تشتهر فيها بلادهم.

 

يذكر ان الدول المشاركة في المعرض هي: المملكة العربية السعودية، مملكة البحرين، سلطنة عُمان، السودان، اليمن ، تونس، ليبيا، الجزائر، العراق، فلسطين ، تركيا ، سلطنة بروناي، أندونيسيا، تايلند، الصين،  الهند، الكويت، والمغرب.


 
2015/04/14