Zenko Magazine
تكريم الطلبة المتميزين في شعبة اللغة الإسبانية في " الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) أحمد الهزايمة - كرم المدير التنفيذي للثقافة في أمانة عمان الكبرى المهندس سامر أحمد خير عدد من طلبة شعبة اللغة الإسبانية في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الاردنية اليوم ممن شاركوا في ترجمة نصوص ومقالات تتعلق بالأدب الإسباني إلى اللغة العربية ونشرت على موقع ويكبيديا العربي، بحضور عميد الكلية الدكتور حسين ياغي.

 

وأشاد  الدكتور ياغي في كلمة ألقاها خلال الحفل بالمستوى المتقدم الذي بلغه الطلبة المشاركين، ومدى تطور لغتهم الإسبانية التي ظهرت بوضوح من خلال النصوص التي ترجموها، داعيا طلبة الكلية دون استثناء إلى الجد والعمل لتحقيق مزيد من النجاحات التي ستسهم في تقدم الكلية بشكل خاص والجامعة بشكل عام.

 

سفيرة مجتمع ويكبيديا في الجامعة وعضو هيئة التدريس في الشعبة الدكتورة أحلام صبيحات قالت إن النشاط الذي يقام للمرة الأولى يهدف إلى تحفيز الطلبة على الإنجاز واثراء معارفهم وتطوير لغتهم الإسبانية، إضافة إلى رفد المحتوى العربي في موسوعة ويكيبيديا بكل ما هو جديد ومفيد.

 

وأضافت صبيحات أن المقالات والنصوص التي ترجمها الطلبة البالغ عددهم (101) طالبا وطالبة، حققت مشاهدات عالية بلغت نحو المليون ونصف من قبل مرتادي ومشاهدي الموقع، مشيرة إلى أن الشعبة بصدد إنشاء ناد للويكيبيديا يتم فيه ترجمة نصوص ومقالات في مختلف اللغات من وإلى العربية.

 

وتعرف الطلبة خلال مداخلة قدمها الدكتور رامي الطراونة من مجتمع ويكيبيديا العربي على محتوى الموسوعة العالمية، وأهدافها وكيفية استخدامها، وإثراء المحتوى العربي بالمعلومات، إلى جانب كيفية الحصول على المعلومات منها.

 

وفي نهاية الحفل سلم المهندس خير الشهادات التقديرية للطلبة المشاركين، متمنيا لهم مزيدا من التقدم  والنجاح في مسيرتهم العلمية وحياتهم المهنية.

 

 

ف.ع

2015/04/15