Zenko Magazine
"الأردنية" تطلق فعاليات أسبوع الزاوية الأمريكية
أخبار الجامعة الأردنية (أج أ) سناء الصمادي- أطلقت كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية اليوم  بالتعاون مع السفارة الأمريكية فعاليات أسبوع الزاوية الأمريكية.
 
وتهدف فعاليات الأسبوع التي افتتحها رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة بحضور السفيرة الأمريكية في عمان الدكتورة أليس ويلز إلى المساهمة في نشر فعاليات الزواية بين الطلبة الذين يدرسون الإنجليزية والراغبين في الإستزادة من الثقافة الأمريكية من جميع التخصصات.
 
وقال الطراونة خلال الإفتتاح إن الجامعات أصبحت حاضنات للثقافة والإنفتاح على ثقافات الشعوب الأخرى وخدمة طلبة اللغات، مشيرا إلى أن تحديث الزاوية الأمريكية دليلا على الارتقاء والتفاعل مع الثقافات الأخرى.
 
من جانبها أكدت السفيرة ويلز ضرورة الاهتمام بالطلبة وصقل شخصيتهم ليتمكنوا من اطلاق ابداعاتهم ومواهبهم، لذلك ارتأت السفارة بتحديث الزواية الأمريكية في الجامعة وتزويدها بالمعدات والتقنيات الحديثة ومنها ستة أجهزة حاسوب محمولة، وطابعة ثلاثية الأبعاد يمكن لطلبة الهندسة بجميع التخصصات الإستفادة منها في صناعة نماذج تجسد فيها أفكارهم وتطلق العنان لافكارهم لتطبيقها على أرض الواقع.
 
وتشتمل أجندة الأسبوع على فعاليات متنوعة وورش عمل حول كيفية الإستفادة من التكنولوجيا في تعلم اللغة الإنجليزية، وكيفية البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكيفية الإستفادة من المنح التي تقدمها مؤسسة فولبيرايت الأمريكية، وكيفية الحصول على فيزا للدراسة في الولايات المتحدة الامريكية، بالاضافة الى زواية سيقدم فيها الطلبة عرضا لأطباق شعبية تقليدية تشتهر فيها أمريكا والأردن.
 
وفي ختام حفل الافتتاح  جال الطراونة ترافقه السفيرة ويلز على أجنحة الزاوية، واطلعا على ما تحتويه من كتب ومعدات.
 
 
س.ص
 

 
2015/04/20