Zenko Magazine
يوم ثقافي روسي في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) كوثر البعول- نظمت شعبة اللغة الروسية في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية يوما ثقافيا روسيا، برعاية عميد الكلية الدكتور حسين ياغي وحضور السكرتير الثاني في السفارة الروسية في عمان "دميتري كامينسكي".

 

اليوم الثقافي الذي أقيم بالتعاون مع السفارة الروسية والمركز الثقافي الروسي جاء بهدف تبادل الثقافات بين الشعبين الأردني والروسي ، وإتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للإطلاع على تراث وثقافة وحضارة "روسيا" وأبرز ما يميزها من عادات وتقاليد.

 

ياغي، أكد في مداخلة له أهمية تنظيم الأيام الثقافية التي تؤرخ لثقافة الشعوب، مشيرا إلى أن الكلية باتت تتخذ من إقامتها لتلك الأيام تقليدا سنويا في سعي منها للانفتاح على العالم الخارجي الذي يشكل ركيزة أساسية ضمن استراتيجيتها.

 

من جهته أشاد مدير المركز الثقافي الروسي في عمان الدكتورفديم زايتشكوف بالعلاقات الثنائية التي تربط الأردن وروسيا في مختلف المجالات، خصوصا اهتمام الجامعة في نشرها للثقافة واللغة الروسية، معربا عن أمله في ازدياد أعداد الطلبة الراغبين في تعلم  اللغة الروسية.

 

واشتملت فعاليات اليوم الثقافي الذي أقيم في قاعة المعارض في عمادة شؤون الطلبة على فقرات غنائية باللغة الروسية، ومعرضا للأشغال والحرف الروسية ضم مصنوعات يدوية وملابس تقليدية لاقت استحسانا لافتا من قبل الطلبة والحضور.

 

 

ف.ع

2015/04/21