Zenko Magazine
(40) حالة استفادت من الخدمات التوعوية والتثقيفية لكلية "تمريض الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) سناء الصمادي- قدمت كلية التمريض ممثلة  بلجنة الجامعة والمجتمع في الجامعة الأردنية بالتعاون مع شعبة تمريض صحة الأطفال واليافعين نشاط صحي توعوي تثقيفي بعنوان "صحتي حياتي"  لنحو (40) من امهات المجتمع المحلي، وأقيم في  مركز الاميرة بسمة الصحي الشامل التابع لمديرية صحة محافظة العاصمة.

وقالت المنسقة والمشرفة على النشاط مقررة لجنة الجامعة والمجتمع المدرسة تغريد شواشي "إن النشاط يهدف الى خدمة المجتمع المحلي في منطقة رأس العين، وتقديم الخدمات الصحية و التوعوية لإمهات الأطفال  الذين تتراوح اعمارهم ما بين عمر شهر لغاية خمس سنوات.
 
وأضافت  شواشي أن برنامج النشاط تضمن مسرحيات تثقيفية حول عدة مواضيع تتعلق بالتبول اللاإرادي عند الأطفال؛ عن اسبابه وكيفية العلاج والتعامل مع الطفل وكذلك حول العادات الخاطئة التي تمارسها الامهات للأطفال حديثي الولادة كالتمليح وتكحيل العين، وعن النظافة الشخصية وأهميتها للأطفال وعلاقتها بمرض التهاب الكبد الوبائي، فضلا عن توزيع منشورات تثقيفية من اعداد الطلبة حول مواضيع النشاط.
 
وتخلل النشاط عرض مسرحي تثقيفي قدمه طلبة  شعبة تمريض صحة الاطفال وعددهم (15) طالبا وطالبة يهدف الى  توعية الامهات  حول أهمية  تطعيم الأطفال  لمطعوم الروتا.
 
إلى ذلك اقامت الكلية نشاط صحي تثقيفي في مركز الصفاف التابع  لمنطقة ناعور لمتلقي الرعاية النفسية في المركز ، واشتمل النشاط قيام الطلبه المشاركين بتدريب العاملين في المركز على مهارات الاسعافات الاولية، وتحديث عيادة المركز من خلال تزويدها  بجهاز ضغط الكتروني، وصندوق اسعافات اولية متحرك، وتوزيع منشورات ولوحات  صحيه وتثقيفيه حول مواضيع صحيه مختلفه،  إلى جانب تقديم التبرعات العينية لمتلقي الرعاية النفسية في المركز  وعددهم (22).
 
س.ص
 
انتـــــــــــــــــــــــــــــــــهى
 
 
2015/04/23