Zenko Magazine
(الرياديين العرب) يعلن من (الأردنية) عن مهرجان "الأردن أرض السلام"
​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) أُعِلن في عمان أمس عن انطلاق مهرجان محلي جديد يحمل عنوان مهرجان "الأردن أرض السلام".
 
الإعلان عن المهرجان وفعاليات دورته الأولى جاء من خلال مؤتمر صحفي عقده معهد الرياديين والمبدعين العرب منظم المؤتمر، ظهر أمس (الأربعاء) في عمادة شؤون طلبة الجامعة الأردنية.
 
فعاليات الدورة الأولى من مهرجان "الأردن أرض السلام"، تقام على أرض محمية ضانا الطبيعية لترويج للمناطق السياحية في الأردن، كما يوضح القائمون على المهرجان.
 
عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأم الدكتور أحمد علي العويدي رحب بالحضور، وفي المقدمة منهم: النائب معتز أبو رمان، والمشرف العام على المعهد عبد الستار الخرابشة ومدير المعهد حسام حمدان. العويدي قال في سياق متصل:
 
"يشرفنا الإعلان عن مهرجان "الأردن أرض السلام" من رحاب الجامعة الأردنية ويحق لنا في هذه الجامعة إدارة وطلبة أن نفتخر ونتباهى بما حققته الدولة الأردنية من تقدم وتطور ورفعة في مختلف مناحي الحياة وما هذا التطور والتقدم إلا بخطوة هاشمية من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.
 
من جانبه شكر المشرف العام على المعهد عبد الستار الخرابشة الجامعة الأردنية على احتضانها انطلاقة هذه المهرجان قائلاً: "ليس غريبا على أم الجامعات أن تكون منطلقاً لكل ما من شأنه الترويج للسياحة الأردنية وللمناطق السياحية غير المفعلة". ولم ينس الخرابشة الإشادة بالدور الذي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني من ترويج للأردن في مختلف المجالات الميادين، مؤكداً على ضرورة مساهمة جميع مؤسسات الدولة الأردنية وقطاعات المجتمع المدني بكل ما يستطيع لإنجاح هذه الفعالية.
 
وبحسب الخرابشة ومدير المعهد حسام حمدان تتضمن فعاليات الدورة الأولى برنامجاً حافلاً وجولات سياحية، كما تتضمن فعاليات حفل انطلاق ال وأجاب الخرابشة ومدير المعهد عن تساؤلات واستفسارات الصحفيين، وسيقوم المعهد بتنظيم برنامج حافلا يتضمن بحسبهما، عرضاً لجهود حلالة الملك في سياق ترويج الأردن سياحياً، وكذا عروضاً مسرحية وفقرات فلكورية ومواهب شبابية وتكريم سفراء النوايا الحسنة ولقاءات تلفزيونية مباشرة مع الطلبة المشاركين بالمهرجان، حيث تشارك فيه أربع جامعات هي: الجامعة الأردنية، جامعة الزيتونة، جامعة البتراء والجامعة الهاشمية. كما سيجري في حفل الانطلاق، بحسبهما، تكريم الطلبة المبدعين الفائزين بجائزة الإبداع الشبابي.
 
ف.ع
 
2015/04/23