Zenko Magazine
الملقي: (سلطة العقبه) تخصص مبالغ لاستكمال مباني كليات (أردنية العقبة)
أخبار الجامعة الأردنية - محمد مبيضين- أعلن رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبه الاقتصادية الخاصه الدكتور هاني الملقي ان السلطه تخصص مبالغ لازمة لفرع الجامعة الاردنية في العقبة لاستكمال مباني كلياتها ومرافقتها العلمية والبحثية والخدمية.
 
وقال ان مدينة العقبه التي تشهد محركات نهضة اقتصادية وعمرانيه شامله لا يمكن لها ان تنمو دون وجود نهضه تعليميه متكامله اساسها وجود جامعة متميزه كالجامعة الاردنية منارة العلم في الوطن العزيز.
 
واضاف الملقي في اتصال هاتفي مع اذاعة الجامعة الاردنية بمناسبة بدء البث المشترك مع اذاعة صوت العقبه ان محطة اذاعة العقبه ينقصها الخبرات اللازمه وطريقة التشغيل الامر الذي جعل ملاذنا التوجه لاذاعة الجامعة الاردنية للاستفاده من تراكمية خبراتها الاذاعية والتي تتميز بمخزون وثروه علمية وثقافية وفكرية وفنية جاده ومتقدمة.
 
وزاد ان السلطه اتفقت مع الجامعة على قيامها بادارة المدرسة الدولية بالعقبه ونقل محطة العلوم البحرية من موقعها الحالي الى موقع المنتزه البحري لمحدودية مساحتها مشيرا الى ان المتنزه البحري يعتبر من اجمل المتنزهات في سواحل البحر الاحمر وهو بحاجه ماسه الى مشاريع وقدره بحثيه وعلمية لدراسة المياه البحرية.
 
وتابع ان السلطه تقدم احتياجات السوق، والجامعة تقدم البرامج الدراسية والبحثية الملائمة معربا عن أمله في ان تكون الجامعة مقصدا لأبناء الجنوب لاستكمال دراساتهم المتخصصه في المجالات الحيوية.
 
وكشف الملقي عن توجه الجانبين لتعزيز تعاونهما من خلال اقامة مشاريع ومرافق خدمية منها انشاء ومساكن للطلبة وملاعب وصالات رياضيه تخدم المجتمعين الجامعي والمحلي.
 
واكد الملقي ان السلطة والجامعة لديهما قاعده صلبة تتفقان عليها وهي رفع قدرات الوطن اكثر من الضغف وان لامصلحة لديهما الا مصلحة خدمة المواطن وتنمية ورفعة الوطن وازدهاره.
 
من جهته ثمن رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونه دعم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية لرؤى وتطلعات الجامعة مؤكدا في هذا السياق ان الجامعة لن تتخلى عن مساندة فرعها في العقبه.
 
واكد أن لدى الفرع خطة وبرامج تطويريه تستهدف بناء نظام تعليمي شامل ومتكامل يخدم اهل المدينة والمناطق المحيطة بها.
 
بدورها اعربت مديرة اذاعة الجامعة الاردنية هند خليفات عن اعتزازها بانجاز مرحلة جديده من التعاون مابين اذاعة الجامعة واذاعة صوت العقبه مؤكده في هذا الصدد ان هذا التعاون سوف ينعكس على عدد مستمعي الاذاعتين.
 
خليفات,اشارت الى أن العمل جار حاليا على اعداد دورة برامجية  مشتركه سيتم انطلاقها بداية شهر رمضان المقبل وهي ستكون نقله نوعيه في المحتوى والمضمون وتناسب اذواق المستمعين في هذا الشهر الفضيل.
 

م.م
 

2015/05/04