Zenko Magazine
"الأردنية" تكرم نخبة من أعضاء هيئتها التدريسية ممن بلغوا سن السبعين

​أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) سناء الصمادي- كرم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة اليوم نخبة من أعضاء هيئة التدريس في كلية الزراعة ممن أنهوا مسيرتهم التعليمية تقديرا لجهودهم وإسهاماتهم الأكاديمية التي بذلوها خلال رحلة عطائهم في الجامعة .

 
وقال الطراونة في كلمة له خلال حفل التكريم الذي أقيم في نادي موظفي الجامعة" إن احتفالنا اليوم يأتي تقديراً للجهود التي بذلها المُكرمون من العلماء الأفاضل خلال مسيرتهم، وحرصهم على تقديم أفضل البرامج التعليمية للطلبة ما أسهم في رفد العملية التربوية الجامعية والوصول إلى أعلى المستويات ".
 
وأضاف أن تلك النخبة كان لها دور كبيرا في وصول الكلية الى أعلى المراتب وخاصة فيما يتعلق بالبحوث العلمية الزراعية المنجزة، ومستوى الخريجين الذين تبؤوا المراتب القيادية داخل الأردن وخارجه.
 
ولفت الطراونة إلى أن هذا الحفل التكريمي هو تكريم لأعضاء الهيئة التدريسية كافة،  إلى جانب أنه خطوة انتهجتها اللجنة الاجتماعية في كلية الزراعة احتفاء بالجهد والعطاء الذي بذل لتلك الكوكبة لخدمة الجامعة ومرافقها خاصة المكتبة، ومحطة البحوث الزراعية والمزرعة .
 
بدوره عبر عميد الكلية الدكتور عقل منصور عن شكره وتقديره للمكرمين الذين بلغوا سن السبعين عاما وعددهم خمسة وهم: الدكتور بركات أبو رميلة، والدكتورة سلمى طوقان، والدكتور خليل الشوابكة، والدكتور حفظي أبو بلان، والدكتور ضيف الله البدرانة على ما قدموه لخدمة القطاع الزراعي الذي يشكل ركنا أساسيا في الاقتصاد الوطني.
 
وبين ممثل اللجنة الإجتماعية في الكلية الدكتور نهاد سميرات أن هذا التكريم يأتى فى إطار حرص الكلية على الاحتفاء بجيل الأساتذة الرواد نظراً لما قدموه للوطن ومساهمتهم العلمية فى المجالات كافة، إضافة إلى إثرائهم للحركة العلمية بالجانب البحثي التطبيقي. 
 
وأشار رئيس النادي تامر القضاة إلى أن نهج النادي الجديد يفرض عليه فتح بابه لمشاركة أهل الجامعة مناسباتهم على اختلاف مضامينها، بهدف تعزيز العلاقات البينية بين العاملين في الجامعة والجهات المتعاونة من مؤسسات المجتمع المحلي.
 
وفي ختام التكريم سلم الطراونة المكرمين الدروع التقديرية بحضور عدد من نواب الرئيس، ورئيس جامعة اليرموك الدكتور عبد الله الموسى، وحشد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في كلية الزراعة.
 
س.ص
 
2015/05/11