Zenko Magazine
"الأردنية" ومعهد باريس للتكنولوجيا يوقعان مذكرة تفاهم

أخبار الجامعة الأردنية (أج أ) هبة الكايد - وقعت الجامعة الأردنية اليوم مذكرة تفاهم مع معهد باريس للتكنولوجيا (AgroParisTech)  بهدف تطوير التعاون الأكاديمي في مختلف المجالات.

 

ومذكرة التفاهم التي وقعها عن "الأردنية" رئيسها الدكتور اخليف الطراونة وعن المعهد مديره العام الدكتور "جيلس تريسترام" جاءت لإنشاء برنامج ماجستير مشترك بين المعهد ومركز المياه والطاقة والبيئة في الجامعة، إضافة إلى تعزيز سبل التعاون المشترك في مجال الأبحاث والبرامج والمؤتمرات والندوات والمحاضرات بما يخدم العملية التعليمية لدى الجانبين.

 

وقال الطراونة عقب توقيع المذكرة إن قسم اللغة الفرنسية وآدابها في كلية اللغات الأجنبية يمنح درجة البكالوريوس في اللغة الفرنسية، مشيرا إلى أن الجامعة أنشأت برنامج ماجستير في الترجمة الفرنسية – العربية وبدأ العمل به منذ بداية الفصل الدراسي الثاني للعام 2011/2012.

 

وأضاف الطراونة أن الجامعة تضم (8) طلاب فرنسيين يدرسون اللغة الفرنسية في مركز اللغات خلال الفصل الدراسي الثاني الحالي، إضافة إلى وجود (9) طلاب  موفدين للحصول على درجات الماجستير والدكتوراه في تخصصي الحقوق واللغة الفرنسية في الجامعات الفرنسية، كما أن في الجامعة (48) عضو هيئة تدريس من خريجي الجامعات الفرنسية.

 

وأشار إلى مذكرات التفاهم والإتفاقيات التي وقعتها الجامعة مع عدد من الجهات والجامعات الفرنسية، منوها إلى مشاركتها في برنامج الحراك الأكاديمي (إيرازموس ميندوس) الذي تنسقه جامعة مارسيليا الفرنسية.

 

من جانبه أكد "تريسترام" أهمية مد جسور التواصل وإمكانية تسيير سبل التبادل الطلابي والباحثين وأعضاء هيئة التدريس وتبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية بين الجامعة والمعهد، لما تحظى به "الأردنية" بسمعة متميزة على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

حضر حفل التوقيع "ليسبيث إنغوانيت" ممثلة السفارة الفرنسية في عمّان، ومدير مركز المياه والطاقة والبيئة الدكتور سيد خطاري، والدكتور عباس العمري من المركز، إضافة إلى مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور رامي علي.

 

 

هـ.ك


2015/05/12