Zenko Magazine
"اشحن تلفونك وأنت ماشي" مشروع ينفذه طلبة "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- أعلن طلبة الجامعة الأردنية عن الإنتهاء من تنفيذ مشروع فريد من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية وهو "اشحن تلفونك وأنت ماشي".
 
وتقوم فكرة المشروع وفقا لاحد القائمين عليه فراس كردش الطالب في كلية الهندسة والتكنولوجيا على تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية بواسطة خلايا شمسية، يستطيع فيها حامل الهاتف النقال من شحنه دون الحاجة الى الكهرباء.
 
وأضاف كردش أنه وبالتعاون مع مجموعة من الطلبة في كليتي الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات والعلوم إلى جانب كلية الهندسة وعددهم ستة طلاب تمكنوا من اخراج المشروع الى حيز الوجود.
 
ونوه كردش ان المشروع يحظى بدعم من ادارة الجامعة ورئيسها الدكتور اخليف الطروانة ، مبينا أنه سيتم توزيع كابلات لهذه الغاية بكافة شوارع الحرم الجامعي لشحن الهاتف، وسيعمل الطلبة على تعميم مشروعهم في المملكة بعد تقدمهم ببراءة اختراع باسم طلاب الجامعة الأردنية.
 
وبين أن المشروع يشارك حاليا في مسابقة "امواج فرح لتمكين الشباب" على مستوى الجامعات العربية وتنظمه مؤسسة كوكولا بالتعاون مع مؤسسة انجاز العرب،معربا عن امله في فوز المشروع في المسابقة.
 
يشار الى ان مسابقة "امواج فرح" تهدف إلى تمكين الشباب وتزويدهم بما يحتاجون إليه ليصبحوا أعضاء مسؤولين اجتماعياً في مجتمعاتهم الخاصة. كما يغرس هذا البرنامج حسّ ريادة الأعمال في نفوس المشاركين، إلى جانب إعدادهم لدخول مكان العمل.
 
 
س.ص
 

2015/05/19