Zenko Magazine
مذكرتا تفاهم بين "الأردنية" وجامعتين ليبيتين

​أخبار الجامعة الأردنية (أج أ) هبة الكايد - وقعت الجامعة الأردنية اليوم مذكرتي تفاهم مع جامعتي "اجدابيا" و "السيد محمد بن علي السنوسي الإسلامية" الليبيتين بهدف توسيع نطاق التعاون الأكاديمي المشترك.

 

ووقع المذكرتان عن الجامعة الأردنية رئيسها الدكتور اخليف الطراونة وعن "اجدابيا" رئيسها الدكتور طارق عبد النبي وعن "السيد محمد بن علي السنوسي الإسلامية" رئيسها الدكتور محمد جار الله، بحضور المستشار الثقافي الليبي عبد القادر الجالي ومساعد الملحق الثقافي الليبي ناصر بورجيع.

 

ونصت المذكرتان على تطوير سبل التعاون في المجالات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك كتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والطلبة؛ لأغراض التدريس وإلقاء المحاضرات وإجرء البحوث العلمية والمشاريع البحثية المشتركة والحلقات الدراسية والمؤتمرات والندوات، إضافة إلى تبادل الخبرات والمطبوعات والكتب والدوريات ونتائج البحوث العلمية.

 

وعرض الطراونة خلال اللقاء نبذة عن الجامعة وكلياتها والبرامج التي تطرحها، إضافة إلى التحولات التي شهدتها الجامعة واهتمامها في الانفتاح على الجامعات الأخرى من خلال استراتيجيتها للتحول نحو العالمية، متمنيا أن تعود الأمور في ليبيا الشقيقة إلى أفضل ما يجب أن تكون عليه حتى تهدأ أوضاع الإخوة الليبيين، وتستقر المؤسسات التعليمية والقطاعات الأخرى كافة.

 

من جانبه أكد كل من "عبد النبي" و"جار الله" أهمية مد جسور التواصل وإمكانية تسيير سبل التبادل الطلابي والباحثين وأعضاء هيئة التدريس وتبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية مع الجامعة الأردنية؛ لما تحظى به من سمعة متميزة على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

 

هـ.ك

2015/05/19