Zenko Magazine
"أردنية العقبة" وأكاديمة الرواد تبرمان اتفاقية تعاون
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - أبرمت الجامعة الأردنية فرع العقبة اليوم اتفاقية تعاون مشترك مع أكاديمية الرواد للتدريب بهدف تطوير أعمال مركز الاستشارات والتدريب في الفرع.
 
ونصت الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيس الفرع الدكتور موسى اللوزي  وعن الأكاديمية مديرها العام محمد العفوري على عقد الدورات والدبلومات التدريبية المتخصصة لطلبة الجامعة في مختلف المجالات، إلى جانب توسيع نطاق التعاون بين الجانبين وتطويره لاحقا بما يخدم العملية التعليمية.
 
وأكد اللوزي عقب التوقيع على أهمية التعاون مع القطاع الخاص للارتقاء بالعملية التعليمية؛ وذلك من خلال تكاتف الخبرات بين الجانبين وصولا إلى الهدف الأسمى وهو تأهيل خريجين بمستوى عال من المهارة والتخصص والخبرة التي تتناسب ومتطلبات سوق العمل.
 
ونوّه اللوزي إلى حاجة سوق العقبة لوجود شركات تعمل جنبا الى جنب مع الجامعة الأردنية، مشيدا بجودة العملية التدريبية التي تمنحها الأكاديمية في مختلف المجالات.
 
من جانبه أشار العفوري إلى أن هذه الاتفاقية جاءت تأكيدا على مبدأ التكامل في العملية التعليمية والشراكة الحقيقية بين قطاعي التعليم والتدريب؛ الأمر الذي يعود بالفائدة على الطالب من خلال ربط مساقاته النظرية التي يدرسها في الجامعة بالتطبيق العملي على أرض الواقع، موضحا أن الأكاديمية حاصلة على أكثر من عشرة اعتمادات محلية ودولية.
 
 
حضر توقيع الاتفاقية كل من مساعد رئيس الجامعة فرع العقبة لشؤون الاستشارات والتدريب الدكتورعدنان الصمادي، ومدير علاقات الجامعات في الأكاديمية أيمن اللّحام، ومدير قسم الدبلومات التدريبية في الأكاديمية عماد وفا.
 
 
هـ.ك
2015/05/21