Zenko Magazine
"الأردنية" تبحث التعاون الطبي والهندسي مع "الصداقة" الروسية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) فادية العتيبي- بحث رئيس الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتور عزمي محافظة خلال لقائه وفد جامعة الصداقة الروسية عددا من سيناريوهات التعاون الممكن تفعيلها بين الجانبين.

 

وناقش الطرفان إمكانية مد جسور التعاون في مختلف المجالات العلمية وخصوصا الهندسية والطبية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة بين الجامعتين، وإجراء البحوث العلمية المشتركة والمشاريع المتخصصة، بالإضافة إلى تبادل الزيارات وتنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات.

 

محافظة استمع خلال اللقاء إلى شرح مفصل قدمه الوفد حول الجامعة الروسية وما تضمه من كليات ومراكز ومعاهد على رأسها معهد الطب والمجالات التي يدرسها، وكلية الهندسة التي تضم ما يزيد على (14) تخصص، لافتا إلى وجود عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة من خريجي جامعات روسية ويتقنون اللغة الروسية.

 

وأبدى محافظة رغبة الجامعة الأردنية بتشبيك التعاون مع الجامعة الروسية الفريدة في برامجها وتخصصاتها، و التي يدرس فيها طلبة من أكثر من (150) دولة منتشرة حول العالم، وتسعى من خلال نظامها التعليمي إلى بناء مستقبل مهني حافل لخريجيها في مختلف المجالات الطبية والهندسية والأعمال والتجارية والإدارة العامة.

 

ورحب محافظة بتفعيل أواصر التعاون مع الجامعة الروسية من خلال الإعداد لإبرام مذكرة تفاهم بين الجانبين بعد تحديد المجالات الممكن التشبيك فيها، وعلى رأسها التبادل الأكاديمي والطلابي في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، خصوصا وأن "الصداقة الروسية" تعتمد اللغة الإنجليزية في تدريس بعض التخصصات فيها.

 

من جانبه أشاد الوفد الضيف بالمستوى المتقدم الذي بلغته الجامعة الأردنية بين مثيلاتها في المنطقة، مبديا استعداد جامعتهم للتعاون معها، ومقدما دعوة لرئيس الجامعة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية لزيارة جامعتهم الروسية للإطلاع عن كثب على تجربتها العلمية والبحثية.

 

حضر اللقاء من الجانب الروسي كل من نائب رئيس الجامعة الدكتور جلادوش الكسندر ديميترفيش، وعميد معهد الطب الدكتور ابراماف اليكسي يوديويفتش ونائب عميد كلية الهندسة الدكتور رمزي أبو نجم ومدير المركز الثقافي الروسي في عمان الدكتور فاديم زايتشكوف، ومن الجامعة الأردنية عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور نزال العرموطي ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي علي.

 

 

ف.ع

 
2015/05/21