Zenko Magazine
الملك يرعى الاحتفال الوطني الكبير بمناسبة عيد الاستقلال التاسع والستين

​رعى جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر رغدان العامر امس الاثنين، الحفل الوطني الكبير بمناسبة عيد استقلال المملكة التاسع والستين، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

 

ولدى وصول جلالته، موقع الاحتفال، حيته ثلة من حرس الشرف، وأطلقت المدفعية 21 طلقة، وعزفت الموسيقى السلام الملكي، فيما حلق سرب من طائرات أف 16 المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي، في سماء عمان احتفالا بالمناسبة.

 

وألقى كل من رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، ورئيس مجلس الأعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، ورئيس المجلس القضائي هشام التل، كلمات في الحفل، أكدو فيها على المعاني السامية للاستقلال والإنجازات التي تحققت في مختلف الميادين والمجالات.

 

واستذكروا فيها التضحيات التي بذلها الهاشميون، ومعهم الأردنيون على مدى تاريخ الدولة الأردنية من أجل بناء وطن عزيز وقوي تتعاظم فيه الإنجازات.

 

وأنعم جلالة الملك، خلال الحفل، على مؤسسات وطنية وعدد من رواد العطاء والإنجاز، بأوسمة ملكية تقديرا لجهودهم التي بذلوها في بناء الأردن وتعزيز مسيرته.

 

ويعتبر هذا التكريم الملكي تقديرا لمؤسسات الوطن وأبنائه وبناته من مختلف القطاعات الرسمية والأهلية والخاصة.

 

وحضر الحفل عدد من أصحاب السمو الأمراء والأميرات، والسادة الأشراف، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى المملكة، وعدد من ممثلي الفعاليات الشعبية والأحزاب والهيئات والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وتشرف الحضور بالسلام على جلالة الملك وجلالة الملكة وسمو ولي العهد، في قصر رغدان العامر.

 

واستعرض رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، في كلمته خلال الاحتفال، تطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني، وسعيه الدؤوب للنهوض بمختلف مؤسسات المملكة تحقيقا لتطلعات أبناء وبنات الوطن في مختلف القطاعات.

 

نقلاً عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا": بتاريخ 26/5/2015

 
 
2015/05/26