Zenko Magazine
تفاهم بين"الأردنية" ومؤسسة ألمانية لإعداد بحوث للمحافظة على المصادر المائية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد مبيضين – وقعت الجامعة الأردنية والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIC  مذكرة تفاهم للمشاركة في إعداد بحوث ودراسات متخصصه في العلوم الشرعية تتعلق بالمحافظة على المصادر المائية.
 
ووقع المذكرة نيابة عن الجامعة عميد كلية الشريعة في الجامعة الدكتور محمد الخطيب وعن المؤسسة مدير البرامج فيها دانيل بوشيه.
 
وبموجب المذكرة تتولى كلية الشريعة إعداد نصوص شرعية تتعلق بإبراز التعاليم الاسلامية السمحة في مجالات المحافظة على المياة وإستثمارها والاستغلال الأمثل وعدم هدرها والإسراف عند استخدامها.
 
وأشارت المذكرة الى أنه سيتم تزويد خطباء المساجد والوعاظ والمرشدين بهذه النصوص التي تتضمن الأحكام والأدلة الشرعية التي تدعو الى ضرورة المحافظة على المياة التي تحتاجها جميع الكائنات الحية للقيام بأعمالها الحيوية.
 
ووفقا للمذكرة سيتم في مرحلة لاحقة إدراج هذه النصوص في المناهج الدراسية في المدارس والمعاهد والجامعات للإستفادة من مضامينها عند إستخدام المياة لسد إحتياجات السكان والقطاعات التنمويه.
 
وأعرب الخطيب عن أمله في أن يساهم هذا المشروع في توعية المواطنين بالترشيد عند إستخدام المياة خصوصا وأن الأردن يعاني من شح وتحديات في توفر المصادر المائية وزيادة الطلب عليها.
 
من جانبه أشارت بوشية بمستوى كلية الشريعة من النواحي العلمية والبحثية ودورها في إعداد كوادر بشرية لديها القدره على نشر رسالة الاسلام المشرق وتعاليمة السمحة في جميع مجالات الحياة الإنسانية.
 
 
م.م
 

2015/05/26