Zenko Magazine
مخيم الجنوب الرابع لصناعة الألعاب الإلكترونية يختتم فعالياته

اختتم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الجامعة الاردنية فرع العقبة، اليوم الثلاثاء، فعاليات مخيم الجنوب الرابع لصناعة الألعاب الإلكترونية ضمن نشاطات مختبر الألعاب الإلكترونية، بمشاركة 120طالبا وطالبة يمثلون كافة محافظات الجنوب.

 

ويهدف هذا المخيم، الذي عقد بالتعاون مع شركة تطوير العقبة والجامعة الاردنية فرع العقبة، إلى الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في محافظات الجنوب، وتدريب الطلبة على المهارات اللازمة لتصميم هذه الألعاب وبرمجتها.

 

واشتملت فعاليات المخيم، وفق مديرة دائرة البرامج والمبادرات في الصندوق نور الحمود، على أربعة محاور تدريبية تضمنت: محركات الألعاب التي تستخدم لتصميم الألعاب الثنائية وثلاثية الأبعاد، والبرامج المستخدمة لتطوير الألعاب الثنائية الأبعاد والتطبيقات، ودورة مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12و 15 سنة، بالاضافة إلى مجموعه من البرامج المستخدمة لتصميم الشخصيات وتحريكها.

 

وأضافت أن عدد المشاركين بلغ 120 طالبا وطالبة تتراوح أعمارهم بين 12 و 23 عاما، يمثلون كافة محافظات الجنوب، مؤكدة أن الصندوق بصدد التحضير لافتتاح مختبر للألعاب الإلكترونية في المنطقة ليصبح الفرع الثالث للمختبر، اضافة لفرعيه في إربد وعمان.

 

يذكر أن مختبر الألعاب هو مبادرة من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ينفذها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وصمم تلبية لإحتياجات الراغبين بتعلّم صناعة الألعاب الإلكترونية والمطورين، والشركات المهتمه بالألعاب الإلكترونية، ليشكل بذلك حاضنة أولية للأعضاء ومشاريعهم، وتنمية لعقول الشباب الأردني المبدع، وتوفيرا للفرص لهم لتطوير أفكارهم وتنميتها، إضافة إلى دعم ورفع قطاع صناعة الألعاب الذي يعد من القطاعات الواعدة في المملكة.


نقلاً عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا": 16-6-2015
 

 
2015/06/17