Zenko Magazine
"الأردنية" تبحث التعاون مع صندوق حياة للتعليم

​أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة لدى لقائه اليوم وفدا من صندوق حياة للتعليم سبل التعاون المشترك لدعم الطالب الفقير.

 

وناقش الجانبان امكانية دعم الجامعة لمشروع "سهم البركة" الذي اطلقه الصندوق مؤخرا بهدف تأمين دعم مستمر لطلبة الجامعات والمعاهد المهنية غير المقتدرين ماديا والمتفوقين دراسيا، وذلك عن طريق اقتطاع مبلغا ماليا زهيدا من رواتب الراغبين  في المشاركة من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية بشكل دوري لصالح الصندوق وعلى حساباته البنكية.

 

وبين رئيس مجلس إدارة الصندوق المهندس موسى الساكت ان هذه الاقتطاعات تشكل رصيدا مستداما يستطيع الصندوق من خلاله تقديم الدعم للطلبة.

 

واضاف ان صندوق حياة أخذ على عاتقه خدمة وتنمية المجتمع المحلي عبر تعليم غير القادرين ماديا، وتحويلهم إلى عناصر منتجة لوطنهم ولأسرهم.

 

وعرج الساكت خلال اللقاء الذي حضرة الدكتور امجد قورشة من كلية الشريعة، والمدير التنفيذي للصندوق خالد العالم، ورئيس الهيئة الادارية محمد العباسي على الدورات التعليمية والتدريبية التي ينظمها لتعليم الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل.

 

وفي ختام اللقاء رحب الطروانة بالتعاون مع الصندوق بما يخدم مصلحة الطلبة.
يشار الى أن صندوق حياة للتعليم جمعية خيرية تهدف الى دعم الطلبة المتفوقين غير المقتدرين ماديا في الجامعات والمعاهد الأردنية، ويساهم في تدريب الطلبة والسعي الى توظيفهم.

 


س.ص

2015/06/18