Zenko Magazine
​مذكرة تفاهم لتدريب طلبة "الأردنية" في هيئات دولية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد مبيضين- تسعى الجامعة الأردنية إلى التشابك وفتح قنوات الاتصال مع مؤسسات وهيئات دولية بهدف إيجاد فرص عمل وتدريب وتأهيل لطلبتها وخريجيها في التخصصات التي يدرسونها.

 

وانطلاقا من هذه المسؤوليات أبرمت الجامعة اليوم مذكرة تفاهم مع الشبكة الدولية للحقوق والتنمية ومقرها النرويج لتدريب طلبة الجامعة في مجالات حقوق الإنسان والتنمية بكافة أشكالها وأنماطها لتمكين الطلبة من مواجهة التحديات العصرية بقوة وصلابة.

 

وبموجب المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة وعضو مجلس إدارة الشبكة الدكتور علي العنانزة يتم استقبال وتدريب طلبة الجامعة في مكاتب الشبكة المختلفة حول العالم وأماكن عملها في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي كون للشبكة صفة استشارية خاصة مع الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة.

 

وتدعو المذكرة إلى خلق برامج تعاون بين الجانبين بالتعاون مع شركاء دوليين في جوانب يحتاجها طلبة الجامعة خصوصا وأن الشبكة تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية المستدامة ومساعدة الفئات المحرومة.

 

وأشار الطراونة خلال حفل التوقيع على المذكرة إلى اهتمام الجامعة بتزويد طلبتها بالخبرات والمهارات التي يحتاجونها، لافتا إلى العيادة القانونية التي أنشئت في كلية الحقوق ومسابقات المحاكمات الصورية لدعم الأنشطة الطلابية العلمية والبحثية.

 

بدوره أكد رئيس الشبكة الدكتور لؤي ديب أن الجامعة الأردنية تحتل مكانة عليا بين الجامعات العربية لدورها في خدمة القضايا والتحديات التي تواجه العالم العربي.

 

وأشار إلى أن الشبكة التي تأسست عام 2008 ومقرها النرويج لها مكاتب فرعية في سويسرا والنمسا وبلجيكا وبريطانيا وأسبانيا والأردن ودبي والسودان وزامبيا، مؤكدا أن في سلم أولويات الشبكة دعم الجهود الشبابية التي تمكنهم من المساعدة والاسهام في خلق بيئة عالمية خالية من الظلم والفقر وتحقيق السلام العالمي العادل وفقا للقانون الدولي ومعايير الأمم المتحدة.

 

 

م.م

2015/06/25