Zenko Magazine
انضمام "أعمال الأردنية" للاتحاد العالمي لتطوير كليات الاعمال في هارفارد الامريكية
​اخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) محمد مبيضين- أعلن عميد كلية الاعمال في الجامعة الاردنية الدكتور زعبي محمد الزعبي انضمام الكلية للإتحاد العالمي لتطوير كليات الأعمال (AACSB) في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وبارك رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطروانة (لأهل الجامعة) هذا الانجاز الذي حققته كلية الاعمال، مؤكدا أن هذه الشهادة تشير الى تقدم وتطور برامج الكلية وسياساتها نحو الوصول للعالمية.
 

 

وأكد الطراونة أن هذا المنجز يضع الكلية في مصاف كليات الاعمال المتقدمة عالميا الامر الذي يدعو اسرتها اساتذه وطلابا وباحثين واداريين الى المحافظة على هذا المستوى العلمي المتقدم من خلال زيادة جهودهم العلمية والبحثية وزيادة التواصل مع مؤسسات المجتمع الاردني.
 

 

وقال الزعبي ان الاتحاد الذي انشئ عام 1916 ومقره جامعة هارفارد الامريكية بتحالف قادة اقوى عشر جامعات عالمية وضع شروطا ومعايير صارمة ومحدودة للعضوية في الإتحاد، مشيرا انه خلال (100) عام انضم اليه عدد محدود من الجامعات العربية.
 

 

وأضاف في تصريحات صحفية ان شروط ومعايير الانظمام لعضوية الاتحاد تشمل نوعية التجربة التعليمية في الكلية والمحتوى العلمي للمساقات وآليات تقييم الطلبة وأساليب دعم البحث العلمي والباحثين في الكلية وجودة مخرجاتها البحثية فضلا عن مدى اتساع نطاق نشرها في مجلات عالمية محكمة.

 

 
وزاد عميد الكلية  أن من أهم المعايير قدرة الكلية في تعاونها وتواصلها مع القطاع الخاص خصوصا توفير فرص تدريبية وتأهيلية لطلبتها وتوفير الاستشارات العلمية والفنية في ميادين الادارة والمحاسبة والتمويل والاستثمار والاقتصاد والنظم الادارية.
 
وأشار الزعبي الى أن انضمام الكلية للاتحاد سيوفر عدة أدوات ومصادر لتطويرها من خلال الاستفادة من أحدث الخطط والبرامج الدراسية والمواد التعليمية والاكاديمية وتوفير شبكة تعاون وتواصل مع الكليات الاعضاء في الاتحاد والاستفاده من الدعم الفني والتقني والمادي المقدم للكليات الأعضاء اضافة الى تحسين الفرص التدريبية والتأهيلية لأعضاء هيئة التدريسية والطلبه وخريجي الكلية.
 
 
2015/06/28