Zenko Magazine
ندوة حول التسامح وقبول الآخر في "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - نظم المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية اليوم ندوة بعنوان "رمضان شهر المحبة والتسامح وقبول الآخر" تحدث فيها كل من الدكتور محمد عيد الصاحب والدكتور أحمد العوايشة.
 
وتهدف الندوة وفقا لمدير المركز الدكتور عدنان العساف إلى إيضاح أهمية اتباع أسلوب التواصل والحوار والنقاش مع الآخرين، وخاصة في شهر رمضان الفضيل الذي يغسل النفوس ويطهر القلوب ويجمع الأسر على محبة وطاعة وتسامح.
 
وتحدث الصاحب في محاضرته عن أهمية ثقافة التسامح وقبول الآخر والصبر وكظم الغيظ واحترام الاديان الاخرى والتعايش السلمي معها دون الإساءة لها؛ انطلاقا من التعاليم الدينية التي تحث على حسن الجوار والمعاملة الإنسانية الرقيقة التي تقوم على الود والمحبة والسلام، مؤكدا أن الأردن يعتبر انموذجا في ثقافة العيش المشترك والحوار وقبول الاخر.
 
بدوره أشار العوايشة خلال الندوة إلى أن التربية السليمة تعد عاملا رئيسا في تغليب لغة الحوار على العنف، وتعزيز القيم والأخلاق والسلوكيات الإيجابية في نفوس أبنائنا، منوها أن الإسلام رسالة إنسانية تحمل قيم العدالة والتسامح والاخوة والمحبة وهو دين الوسطية والاعتدال الذي ينبذ العنف والتطرف والارهاب ويصلح لكل زمان ومكان.
 
وفي ختام الندوة أجاب المحاضرين عن أسئلة واستفسارات الحضور والطلبة.
 
 
هـ.ك
2015/07/06