Zenko Magazine
(120) أكاديمي ينضمون لأسرة "الأردنية" مع بدء العام الدراسي الجديد

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد –  تضم الجامعة الأردنية إلى أسرتها الأكاديمية زهاء (120) عضو هيئة تدريس مع بداية العام الدراسي الجديد، ليصبح مجموع كادرها الأكاديمي المتفرغ المعين نحو (1790) من مختلف الرتب.

 

وقال نائب رئيس الجامعة لضمان الجودة والبحث العلمي الدكتور محمد وليد البطش إن الأعضاء المائة والعشرون الجدد من بينهم (42 ) يقضون إجازة تفرغ علمي من مختلف جامعات العالم و(40) محاضرا متفرغا من مختلف الرتب الأكاديمية إضافة إلى (10) برتبة أستاذ و(9) برتبة أستاذ مشارك، فيما انضم لفرع الجامعة في العقبة (10) أعضاء جدد، إضافة إلى عدد من الأساتذة المساعدين والمدرسين.

 

وأضاف البطش أن انضمام هذه النخبة من الأساتذة، ُيعد إضافة نوعية تصب في تعزيز مهمة التطوير العلمي والبحثي والأكاديمي للجامعة، وإثراء قاعدة البحث العلمي لديها، ما يتيح أمامها فرصة الوصول إلى أحدث ما توصلت إليه العلوم العالمية، من أجل تعزيز ثقة الطالب بنفسه وبناء قدراته في التحليل والتفكير العلمي والإبداعي.

 

وقال البطش إن الجامعة ستقود "حراكا أكاديميا" تعمل من خلاله على  إعادة النظر في البرامج التعليمية والخطط الدراسية القائمة بناء على تقييمها للوقوف على جوانب الضعف فيها لتلافيها وتعزيز جوانب القوة بحيث تلبي متطلبات سوق العمل ويكون لها نتاجات تعلم محددة.

 


2015/07/14