Zenko Magazine
بدء اعمال الورشة التدريبية لأعضاء هيئة تدريس جامعة تبوك في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- بدأت اليوم في كلية العلوم التربوية في الجامعة الاردنية اعمال ورشة العمل التدريبية لاعضاء الهيئة التدريسية في جامعة تبوك في المملكة العربية السعودية.

 

وتهدف الورشة التي تستمر ثلاثة اسابيع الى تدريب المشاركين وعددهم (18) عضو هيئة تدريس من جامعة تبوك الى تزويدهم بالكفاءات والمهارات اللازمة في التعليم والقياس والتقويم والبحث العلمي واستراتيجيات التعلم والتعليم، وفقا لنائب رئيس الجامعة لضمان الجودة والبحث العلمي الدكتور محمد وليد البطش.

 

والورشة التي يحاضر فيها نخبة من اعضاء هيئة تدريس من كلية العلوم التربوية في الجامعة بواقع خمس ساعات تدريبية يوميا تتناول اربعة محاور هي: التدريب ومهاراته والكفايات التربوية، ومهارات الاتصال ومحور التعلم والتفكير، والبحث العلمي ومهارته.

 

وركز محور المحاضرة التي افتتحت تحت عنوان " التدريب ومهاراته والكفايات التربوية" والتي قدمها البطش على موضوعات تتعلق بمدخل الى علم التدريب والتخطيط للتدريب ومهارات المدرب المحترف وخصائصه.

 

وقدم البطش خلال المحاضرة نبذه تعريفية موجزة للمشاركين عن الجامعة الاردنية وتأسيسها والبرامج التي تقدمها بمستوياتها الثلاثة في مرحلة  البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والمراكز البحثية التي تضمها، مشيرا الى ان عدد الخريجين منذ تاسيس الجامعة بلغ  (200000) الف خريج وخريجة لغاية الان موزعين على جميع انحاء العالم.

 

ونوه البطش في ختام الورشة أنه سيتم منح المشاركين شهادات المشاركة في الورشة بواقع (100) ساعة تدريبية.

 

س.ص

2015/07/26