Zenko Magazine
تعيين طبيب من خريجي "طب الأردنية" مديرا عاما للمكتب الدولي لمستشفى لاهي في الولايات المتحدة الأمريكية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد مبيضين – هنأ رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة خريج كلية الطب في الجامعة الدكتور وائل فهد الحسامي بمناسبة تعيينه مديرا عاما  للمكتب الدولي لمستشفى لاهي في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وقال الطراونة إن تعيين الحسامي في هذا المنصب الرفيع في كبرى المؤسسات الطبية الأمريكية يؤشر على المستوى المتقدم لخريجي كلية الطب في ضوء تطبيقها لمعايير تعليمية عالمية متقدمة.
 
وأضاف في تصريحات صحفية أن عدد خريجي الكلية قد بلغ منذ إنشائها العام 1971 قرابه 3460 طبيبا وطبيبة ينتشرون في مستشفيات ومراكز طبية داخل الأردن وفي دول عربية وأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية .
 

وأكد الطراونة اهتمام الجامعة البالغ بمتابعة أبنائها الخريجين مشيرا إلى الملتقى الأول لخريجي الجامعة الذي عقد العام الحالي والذي أكد على ضرورة تعزيز التواصل مع الخريجين البالغ عددهم نحو 200 ألف خريج في كافة مواقعهم العلمية.
 
يشار إلى أن الحسامي الذي تخرج من الجامعة عام 1995 متخصص في أمراض القلب وأمراض شرايين الأطراف وحاصل على أربعة بوردات وعمل سابقا في مستشفى البشير التابع لوزارة الصحة الأردنية.
 
أما مستشفى لاهي الذي أنشئ العام 1923 في بوسطن الأمريكية يعد من المراكز الطبية المتقدمة عالميا وصنف بالمركز الأول في زراعة الكبد ومن أهم المراكز في معالجة أمراض المسالك البولية والأعصاب والقلب ويعالج نحو مليون مريض سنويا.
 
 
م.م
2015/07/27