Zenko Magazine
​حماية الشباب من الفكر المتطرف في صدارة اهتمامات المركز الثقافي الاسلامي في "الأردنية"


محمد مبيضين – وضع المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية في صدارة اهتماماته حماية جيل الشباب من الفكر الظلامي المتطرف الذي يقود إلى الجهل والتخلف وتدمير المجتمعات الإنسانية.


وقال مدير المركز الدكتور عدنان العساف إن علماء إجلاء يساندون المركز في توضيح الصورة المشرقة للإسلام الحنيف من خلال البحوث والدراسات العلمية والبرامج التوعوية انطلاقا من رسالة الجامعة التي ترمي الى الاهتمام بفئة الشباب في المجتمعين الأردني والجامعي.


وأضاف مدير المركز خلال الحفل الكبير الذي أقيم اليوم لتكريم شبان وشابات فازوا في مسابقة حفظ القرآن الكريم والمسابقة الثقافية بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور موسى اللوزي أن رسالة المركز تؤكد على قيم التسامح ونبذ العنف وقبول واحترام الآخر.


العساف عرض خلال الحفل نشاطات المركز ودوره في رعاية طلبة الشعوب الإسلامية وعقد دورات تعليم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة لأبناء المجتمع المحلي وطلبة الجامعة.


وتهدف مسابقة حفظ القرآن الكريم التي شارك فيها (104) شاب شابة من داخل الجامعة وخارجها إلى فهم أعمق لمعاني القرآن وتلاوته وتدبر آياته الكريمة بطرائق صحيحة وسليمة.


أما المسابقة الثقافية فقد شارك فيها نحو (6000) مشارك من المجتمع الجامعي وخارجه، وتضمنت على أسئلة تناولت في مجملها موضوعات الفقه والمعاملات والأخلاق والبر والإحسان.


وسلم اللوزي الجوائز المالية والشهادات التقديرية للفائزين الذين بلغ عددهم (59) في مسابقة حفظ القرآن و (40) في المسابقة الثقافية، وبارك لهم هذا الفوز، وكرم الداعمين للمسابقتين من مؤسسات القطاع الخاص في المجتمع المحلي.


حضر الحفل عددا من أعضاء هيئة التدريس وجمع من المفتين وأعضاء اللجان المشرفة على المسابقتين، إضافة إلى جمهور من الطلبة والضيوف.


             انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى


2015/08/16