Zenko Magazine
الأردنية تحصد ثلاثة جوائز من حقول جائزة شومان للباحثين العرب
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد مبيضين - هنأ رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس فازوا بجائزة شومان للباحثين العرب لدورة العام 2014.
 
الدكتور معتز الدبعي الأستاذ المشارك في كلية الأعمال فاز بجائزة الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والإدارية في حقل التغير الاجتماعي وعلاقته بالثورة المعرفية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مناصفة مع الدكتور ساري حنفي من الجامعة الأمريكية في بيروت.
 
كما فاز الدكتور عايد العبدللات الأستاذ المشارك في كلية الزراعة بجائزة العلوم الزراعية في حقل الحفاظ على التنوع الحيوي مناصفة مع الدكتور محمد شطناوي من جامعة البلقاء التطبيقية.
 
وظفر الدكتور طارق حسين الأستاذ المشارك في كلية العلوم بجائزة العلوم التطبيقية في فرع تأثيرات التغيير المناخي على البيئة لأبحاثه في موضوع الجزيئات الهوائية وصلتها المباشرة بالانبعاثات وتأثيرها على الاحتباس الحراري.
 
وأعرب الطراونة عن فخر واعتزاز الجامعة بأداء هيئاتها التدريسية وجهودهم المتواصلة للارتقاء بالبحث العلمي الذي يعتبر من وظائف الجامعة الرئيسية، وقال إن هذا الفوز علامة فارقة ومحطة مضيئة في سجل الجامعة الحافل بالعطاء والإنجاز الأمر الذي يجعل مسؤولياتها أكبر واعمق لصناعة المستقبل الأردني الواعد للحاق بالركب الحضاري الإنساني.
 
وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة ماضية بقوة لتحقيق استراتيجيتها للوصول الى العالمية بهمة وجهود جميع مكونات أسرتها التدريسية والإدارية والطلابية، مؤكدا أن بلوغ هذا الهدف يتطلب مضاعفة الجهود العلمية والبحثية والمعرفية وخدمة المجتمعات الإنسانية.
 
وأكد الطراونة على استمرار دعم إدارة الجامعة لتطلعات ورؤى هيئاتها التدريسية الرامية إلى تنويع وتطوير البحث العلمي الذي يعد استثمارا حقيقيا لرفعة وازدهار التنمية الشاملة في جميع القطاعات التنموية الأردنية.
 

2015/08/17