Zenko Magazine
"الأردنية" والخليل الفلسطينية تبرمان مذكرة تعاون
 
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – أبرمت الجامعة الأردنية مع جامعة الخليل الفلسطينية مذكرة تعاون في المجالات الأكاديمية والفكرية والثقافية.
 
 
وبموجب المذكرة التي وقعها عن "الأردنية" رئيسها الدكتور اخليف الطراونة وعن "الخليل" رئيسها الدكتور صلاح الزرو بحضور مدير مكتب إرتباط جامعة الخليل في الأردن الدكتور أسامة السليم، اتفق الجانبان على إقامة علاقات مباشرة يتم من خلالها تسيير سبل التعاون في المجالات ذات الإهتمام المشترك.
 
 
المذكرة نصّت على إمكانية تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة بين الجامعتين لأغراض التدريس وإلقاء المحاضرات وإجراء البحوث العلمية، إضافة إلى تبادل المطبوعات والكتب والدوريات ونتائج البحوث والدراسات التطبيقية المختلفة، وتنظيم الحلقات الدراسية والندوات والمؤتمرات التي تخدم العملية التعليمية في البلدين.
 
 
وعرض الطراونة تطلعات ورسالة الجامعة القائمة على التعاون مع الجامعات العربية والإسلامية والإهتمام بقضايا التنمية الوطنية، مؤكدا اهتمامها بتوسيع نطاق التعاون مع العالم الخارجي بهدفالاستفادة من تبادل الخبرات العلمية والبحثية.
 
 
وأشار إلى أن الجامعة أعدّت برنامجا متكاملا لتكون القدس حاضرة في ذاكرة الأجيال الصاعدة، ومن بينها القرارات الأخيرة في دعم الطلبة المقدسيين والفلسطينين، إضافة إلى المساقات ومسابقة أفضل أطروحة تكتب عن القدس، والرسائل العالمية التي بثتها بكل لغات العالم تصف بها بشاعة الإرهاب الصهيوني.
 
 
بدوره، أكد  الزرو أنه لا يوجد أي مؤسسة تعليمية في الضفة الغربية لم تستفد من خبرات وإمكانيات الجامعة الأردنية، لافتا إلى حاجة كلية الطب في جامعة الخليل للاستفادة من تجربة "الأردنية" في تعزيز قدرات الكوادر البشرية فيها، إلى جانب الإطلاع على خطتها في تنفيذ البرامج وآليات تطويرها، ومشاركتها في الخدمات المكتبية التي تقدمها مكتبة الجامعة الأردنية.
 
 
هـ.ك

انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
2015/09/03