Zenko Magazine
" قضايا معاصرة في تصميم مناهج التعليم العالي"ورشة عمل لعمداء كليات العلوم التربوية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- بدأت في كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية اليوم أعمال ورشة العمل التدريبية" قضايا معاصرة في تصميم مناهج التعليم العالي". 
 

الورشة التي تستمر يومين ويشارك فيها عمداء كليات العلوم التربوية في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة ورؤساء اقسام المناهج والتدريس تهدف إلى التركيز على القضايا المتعلقة بمناهج التعليم العالي والتحديات التي تواجهه في تطبيق تغييرات المناهج .
 

وتشتمل الورشة التي تنظمها الكلية بالتعاون مع مكتب "إيراسموس بلس" لتطوير التعليم العالي في الأردن / الاتحاد الأوروبي  وافتتحها نائب رئيس الجامعة لضمان الجودة والبحث العلمي الدكتور محمد وليد البطش على أربعة جلسات، تناولت الجلسة الاولى تصميم مناهج التعليم العالي من خلال عرض لخبرات (25) جامعة عالمية من الولايات المتحدة الامريكية واستراليا وبريطانيا واوروبا وجنوب افريقيا وهونج كونج وأسباب تغييرات المناهج والقضايا المتعلقة به والتحديات التي تواجه التغييرات عند تطبيقه قدمها أستاذ التعليم العالي في جامعة كينجز كولج لندن الدكتور باولبلاكمور.
 

فيما ركزت الجلسة الثانية على تطوير برامج التربية في الجامعات الأردنية، ومن ضمنها كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية والرؤيا الجديدة لبرنامج معلم صف عبر المسارين العلمي والإنساني قدمها عميد الكلية الدكتور نايل الشرعة.
 

وتتناول الورشة في يومها الثاني جلستين يقدمها الدكتور باولبلاكمور حول القضايا المعاصرة في تصميم المناهج والاستخدام البنائي لمخرجات التعليم العالي ومهارات الخريجين.
 

أما الجلسة الثانية ستناقش الربط بين البحث التربوي والتدريسي الجامعي ونماذج التقييم وآليات التقييم.
 

يشار الى انه في ختام الورشة سيتم منح المشاركين وعددهم (43) شهادات المشاركة معتمدة من الجامعة الاردنية ومكتب إيراسموس بلس/الأردن.
 

2015/10/12