Zenko Magazine
​معهد الإعلام الأردني يطلق أول جائزة إعلامية لحقوق الطفل

أعلن معهد الإعلام الأردني إطلاق أول جائزة إعلامية لتغطية حقوق الطفل لسنة 2015 تحت عنوان "التعلم للجميع" وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسف والاتحاد الأوروبي.

 

وتهدف الجائزة إلى دعم مساهمة قطاع الإعلام في رفع الوعي بأهمية التعليم النوعي والشامل لكافة الأطفال وخاصة الفئات الأكثر ضعفاً، خصوصا في هذه المرحلة التي تضرر فيها الملايين من الأطفال في المنطقة، مما يستدعي الوعي بأهمية ضمان حصول الأطفال على حقهم في التعليم أكثر من أي وقت مضى، وذلك لضمان أفضل فرصة ممكنة لمستقبلهم ومستقبل مجتمعاتهم ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

 

هذه ثاني جائزة صحافية ينظمها المعهد هذا العام حيث كان قد أعلن الشهر الماضي عن الفائزين بجائزة تقارير حقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة صحافيون من أجل حقوق الإنسان ومبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية.

 

ويدعو المعهد الصحافيين الراغبين بالمشاركة في الجائزة التقدم لها حتى موعد أقصاه 8 تشرين ثاني 2015.
ويشترط أن تكون الأعمال المرشحة قد عالجت تقاريرا تسلط الضوء على قضايا الأطفال في مجال التعلم، ويجب أن تكون دقيقة ومسؤولة وأخلاقية، وتتضمن أصوات الأطفال والمتأثرين بشكل مباشر بالقصة. وتشجع لجنة التحكيم أيضاً تقديم القصص التي تعكس المبادرات الفردية التي تعزز مبدأ التعلّم للجميع وكذلك التعليم الشامل.

 

يجب أن تكون الأعمال المرشحة قد نشرت في الصحافة المطبوعة أو الإلكترونية خلال عامي 2014 و2015 والأعمال التي تتناول موضوع الجائزة ولم تنشر بعد، إما باللغة العربية أو الإنجليزية. ويشترط أن يكون عدد كلمات التقرير المرشح ما بين 700-1000 كلمة.

 

سيتم تقييم الأعمال من قبل لجنة تحكيم مكونة من ممثلين عن معهد الاعلام الاردني والاتحاد الاوروبي واليونيسف ومحاضر في مجال الصحافة، بناء على استيفاء الشروط السابقة، ودرجة وضوح موضوع التعلم، وأسلوب السرد الواضح.

 

ترسل نسخة من الاعمال الصحافية المرشحة والرابط الإلكتروني للموقع الذي نشر عليه العمل في حال الصحافة الإلكترونية إلى childrightsmediajo@gmail.com مع سيرة ذاتية قصيرة عن الصحفي تحتوي على معلومات اتصال كاملة.

 

نقلاً عن صحيفة "الرأي": بتاريخ 20-10-2015


 
2015/10/21