Zenko Magazine
تكريم عضوين من هيئة تدريس "الأردنية" فازا بجائزة شومان للباحثين العرب

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) محمد مبيضين- دفع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة بمقترح بتشكيل نواة لفرق بحثية من الباحثين الشبان تكون مهمتها دعم مشاريع القطاعات التنموية بالبحوث والدراسات المتخصصة خصوصا المتعلقة بالقطاع الصناعي.

 

وأضاف الطراونة خلال حفل تكريم الدكتور طارق حسين الأستاذ في كلية العلوم والدكتور معتز الدبعي الأستاذ المشارك في كلية الأعمال اللذان فازا بجائزة شومان للباحثين العرب لدورة العام 2014 أن هذه الفرق يمكنها أيضا تسويق الجامعة واستقطاب مشاريع بحثية من الخارج وتشجيع الباحثين وطلبة الدراسات العليا لتحقيق الهدف الاستراتيجي للجامعة بتنويع وتطوير البحث العلمي.
 
 
وأكد رئيس الجامعة أهمية ربط الباحثين ومد الجسور مع مشاريع التنمية وتتشابك الفرق البحثية للارتقاء بمستوى أداء الجامعة بالبحث العلمي الذي يعتبر أداة مهمة لصناعة المستقبل الأردني الواعد بالإنجاز واللحاق بالركب الحضاري الإنساني.
 
 
بدوره أكد  الفائز حسين أن كلية العلوم لديها خطط وبرامج لتشكيل مجموعات بحثية من طلبة برنامج الماجستير لإعداد بحوث ودراسات تتعلق بحل مشاكل بيئية وفي طليعتها تلوث الهواء بالغبار.
 
 
وأعرب الفائز الدبعي عن تقديره وامتنانه لهذه اللفتة الكريمة بتكريم الفائزين بجوائز شومان مؤكدا أن هذه المبادرة سوف تنعكس على أداء جميع العاملين في الجامعة.
 
 
وقدم الطراونة للفائزين هدية تذكارية بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور موسى اللوزي وبارك لهم بهذه المناسبة نيابة عن أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.
 
 
يشار إلى أن حسين فاز بجائزة العلوم التطبيقية في فرع تأثيرات التغيير المناخي على البيئة لأبحاثه في موضوع الجزئيات الهوائية وصلتها المباشرة بالإنبعاث وتأثيرها على الاحتباس الحراري.
 
 
وظفر الدبعي بجائزة الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والإدارية في حقل التغير الاجتماعي وعلاقته بالثورة المعرفية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مناصفة مع الدكتور ساري حنفي من الجامعة الأمريكية في بيروت.
 
 
م.م
 
 
انتهــــــــــــــــــى
 
2015/11/16