Zenko Magazine
"الأردنية" تبحث التعاون في مجالات الصحة المتخصصة بالأمراض المعدية والمطاعيم

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- بحث رئيس الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتور محمد وليد البطش خلال لقائه وفدا ممثلا عن برنامج أبحاث فيروس نقص المناعة البشرية الأمريكي( MHRB) سبل التعاون العلمي والبحثي في مجالات الصحة المتخصصة بالأمراض المعدية والمطاعيم.

 

وناقش البطش مع الوفد الذي يرأسه الدكتورNelson Michael، بحضور مديرة مركز الأمراض المعدية والمطاعيم في كلية الطب الدكتورة نجوى خوري بولس، آليات التعاون العلمية والأكاديمية الممكن تشبيكها مع المركز الذي تم تأسيسه العام الماضي في الكلية في سبيل الارتقاء بمستوى الأبحاث المتعلقة بالمطاعيم والأمراض المعدية بما فيها (الكورونا- الإيدز) وغيرها ذات العلاقة بالأمراض المعدية المكتسبة من المستشفيات.
 
 
وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المحاور المتعلقة بدعم المركز من خلال رفع كفاءة الخبرات البشرية العاملة فيه وتحسين مستوى أدائها عمليا وعلميا من خلال إكسابهم العلوم المعرفية والمهارات التي من شأنها الدفع بعجلة تقدم المركز الذي يشكل إنجازا جديدا سيضاف إلى رصيد الجامعة وتقدمها، للدور الجليل الذي أنشىء من أجله في التصدي لمختلف الأمراض المعدية.
 
 
البطش أكد أن الجامعة الأردنية تفتح ذراعيها دائما أمام أي تعاون علمي أو أكاديمي أو بحثي من شأنه تقدمها ورفعتها خصوصا مع المؤسسات العلمية العالمية ذات الباع الطويل في تخصصاتها الدقيقة، وهو ما ينسجم مع خطتها الاستراتيجية للأعوام (2013-1018) وحرصها على تطويرالبرامج التعليمية والارتقاء بالبيئة الجامعية.
وكان البطش قد عرض في بداية اللقاء نبذة موجزة عن مسيرة الجامعة الأردنية منذ تأسيسها مرورا بأهم الإنجازات ومراحل التطور التي تخللتها، مشيرا في الوقت ذاته إلى طموحها في احتلال مركز متقدم على الخارطة العالمية.
 
 
من جانبها أكدت بولس أهمية زيارة الوفد ومدى الاستفادة المتحققة من خلال التعاون ما بين المركز والبرنامج الذي يمثله الوفد من خلال تبادل الخبرات العلمية والبحثية، ومد الجسور ما بين المركز والجهات الصحية في الأردن والتشبيك معها، ما يسهم في جعل المركز نواة للتعاون معها ومرجعية أساسية في مجالات الأمراض المعدية .
 
 
ف.ع
 
انتهــــــــــــــــــــى
 
 
  
 
2015/11/18