Zenko Magazine
"الأردنية" و"الوطني للموسيقى" تبرمان مذكرة تعاون أكاديمي فني

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- وقعت كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية مع المعهد الوطني للموسيقى اليوم مذكرة تفاهم تنص على تبادل الخبرات الأكاديمية والفنية في مختلف تخصصات الآلات الموسيقية عمليا ونظريا، ودعم التبادل الطلابي بين الطرفين.

 

وتضمنت المذكرة التي وقعها عن الكلية عميدها الدكتور أيمن تيسير وعن المعهد مديره الدكتور محمد عثمان، رفد الكلية بالخبرات الموسيقية غير المتوفرة لديها من خلال المعهد وتبادل الطلبة لدراسة بعض المساقات أو للتدريب الجماعي، إلى جانب تفعيل الفعاليات المشتركة من تنظيم ورش عمل واستضافة خبراء موسيقيين عالميين يستقطبهم المعهد.
 
 
عميد الكلية الدكتور أيمن تيسير أكد أهمية إبرام مثل هذا النوع من مذكرات التفاهم  التي تشكل امتدادا للعلاقات المتينة التي تربط الكلية بالمعهد من خلال تعويض النقص بالخبرات المتخصصة ببعض الآلات الموسيقية التي يفتقر إليها قسم الفنون الموسيقية بالكلية، بالإضافة إلى توفير فرصة التدريب واكتساب المعرفة والمهارات العملية لطلبة وأساتذة الكلية من خلال مشاركتهم  بأنشطة الأوركسترا الوطنية الأردنية وفرقة الموسيقى العربية الموطنتان في المعهد.
 
 
من جانبه أوضح الدكتورعثمان أن مذكرة التفاهم ستعود بالنفع لكلا الطرفين، حيث يحرص المعهد على الاستفادة من الخبرات الموسيقية التي تحتضنها كلية الفنون والتصميم إلى جانب الاستعانة بخبرات أعضاء هيئة التدريس في عدد من التخصصات النظرية التي يفتقر إليها المعهد، ما يحقق منفعة متبادلة.
 
 
 
الدكتور هيثم سكرية رئيس قسم الفنون الموسيقيه قال في تصريح صحفي عقب مراسم التوقيع إن المذكرة تاتي من منطلق ايمان الطرفين بالرسالة التي يحملانها في تحسين المخرجات التعليمية للطلبة الأردنيين والعرب ورفد القطاعين الثقافي والموسيقي بالكفاءات المحترفة التي تليق باسم المؤسستين.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
2015/11/19
تسعى الى تشكيل مشهد موسيقي احترافي