Zenko Magazine
​عرض مسرحي في "أردنية العقبة" ينبذ الفكر الإرهابي

​ مهند المومني- شهد مسرح مدرج الشهيد معاذ الكساسبة في الجامعة الأردنية فرع العقبة عرضا مسرحيا بعنوان "خربانة" قدمته فرقة الفنان حسين طبيشات.

 

واستعرضت المسرحية واقع الشعوب العربية والإسلامية وما يحدث في العديد من البلدان العربية من صراعات وثورات والموقف الدولي منها، إضافة إلى جملة من القضايا المعاصرة وفي مقدمتها الارهاب الذي اخذ وجوها مختلفة ورفع شعارات براقة لا تمت الى الإسلام بصلة.
 
 
ودعت المسرحية الشباب الى السمو في افكارهم، وكشفت زيف المعتقدات التي تتبناها المجموعات الارهابية المسلحة والفكر الظلامي المتخلف وغير المنسجم مع الدين الاسلامي الحنيف.
 
 
وتطرقت بفصليها إلى ضرورة نبذ الفكر الارهابي المتطرف واخذ العبرة مما يحدث في بلدان عربية مثل مصر وسوويا والعراق واليمن وتونس، في اشارة واضحة الى نعمة الامن والآمان والاستقرار الذي تنعم به الاردن وشعبها والمقيمون على ارضها بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والأسرة الهاشمية.
 
 
حضر العرض المسرحي مندوبا عن رئيس الفرع الدكتور موسى اللوزي نائبه الدكتور حامد البدور، وعمداء الكليات وحشد غفير من الطلبة، ثمنوا أداء الفنانين الأردنيين وفكرة المسرحية التي تلامس الواقع.
 
 
هـ.ك
انتهـــــــــــــــــــــــــــــى
 
2015/11/22