Zenko Magazine
"النجاح يبدأ بخطوة" نشاط توعوي في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية اليوم نشاطا توعويا عن اهمية تعلم لغة الاشارة  لطلبة الجامعة وأفراد المجتمع المحلي تحت شعار "النجاح يبدأ بخطوة".


 ويهدف النشاط الذي نظمته دائرة الارشاد الطلابي في العمادة الى توعية الطلبة بأهمية تعلم ونشر لغة الاشارة لغايات لتسهيل التواصل مع فئة الإعاقة السمعية ودمجهم في المجتمع، وكيفية التعامل مع احتياجاتهم وقضاياهم.


وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد العويدي إن الجامعة الاردنية اخذت على عاتقها الاهتمام بالاشخاص من ذوي الاعاقة سواء البصرية او الحركية او السمعية وتذليل الصعوبات التي يواجهونها في مسيرتهم الدراسية.


وحسب العويدي ففي الجامعة زهاء (430) طالبا وطالبة من الاشخاص ذوي الاعاقة يدرسون في تخصصات مختلفة، تسعى دائرة الارشاد الطلابي الى تقديم الدعم اللازم  لهم ورعاية شؤونهم ايمانا منها بحقهم في النمو والتعلم.


وتضمن النشاط عرضا لمسرحية "أنا منكم" تأليف و اخراج و تمثيل مجموعة من الطلبة الصم في الجامعة، باشراف مدرس ومترجم لغة الإشارة حسن الخليل، وقدمها الطلبة من ذوي الاعاقة السمعية لتعريف الحضور باهمية تعلم لغة الاشارة، ونماذج لطلبة من تلك الشريحة ابدعوا وتفوقوا في مجالهم الاكاديمي كالطالبة اسلام الجدوع التي تدرس حاليا في برنامج دكتوراه تربية خاصة، والتي لم تستطع اعاقتها من الحيلولة دون اكمال طموحها العلمي.


واختتم النشاط  بمعزوفه فنية قدمها الطالب لؤي الوريدات من كلية الشريعة وهو من الطلبة ذوي الاعاقة البصرية.

2015/11/22