Zenko Magazine
" الذهب الأخضر" محاضرة علمية في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- أتحف أستاذ كلية الزراعة في الجامعة الأردنية  الدكتور بركات أبو ارميلة طلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية بمعلومات قيمة ومفيدة حول عدد من النباتات الزراعية ذات القيمة العالية والفريدة أطلق عليها " الذهب الأخضر".

 

وأكد أبو ارميلة خلال محاضرة عقدها مركز حمدي منكو للبحوث العلمية اليوم مدى أهمية نباتات " الهوهوبا، والأرجان والقبّار واليسر وسكر نبات" التي من الممكن استثمارها وزراعتها في كثير من المساحات غير المستغلة في الأردن، ما يؤدي إلى رفد الاقتصاد الوطني والمساهمة في التنمية الريفية وتأمين فرص عمل جديدة.
 
 
أبو ارميلة وخلال المحاضرة التي جاءت بحضور مديرة المركز الدكتورة عبلة البصول، تناول أنواع النباتات كل على حدة مستعرضا موطنها الأصلي وطرق استخراجها واستخداماتها التي تدخل معظمها في كثير من الصناعات الغذائية والطبية والتجميلية، بالإضافة إلى الزيوت المستخرجة منها ودورها في الصناعات المهمة والحيوية.
 
 
وأشار أبو ارميلة إلى اهتمام كلية الزراعة في الجامعة بمثل تلك النباتات القيمة وإجراء جملة من البحوث حولها لتكشف مدى أهميتها على المردود الاقتصادي في حال زراعتها وتوفير العناية والدعم اللازم لها.
 
 
من جانبها أكدت الدكتورة البصول أهمية انعقاد مثل هذا النوع من اللقاءات العلمية الهادفة والتي تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي يعكف المركز على تنفيذها في سبيل زيادة المعرفة العلمية لدى الطلبة.
 
 
ف.ع
 
 
 
 
 
 
2015/11/26