Zenko Magazine
تكريم أقدم أستاذ ضوء في (علوم الأردنية)

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد مبيضين- سلط مشاركون في احتفالية السنة الدولية للضوء التي ينظمها قسم الفيزياء في كلية العلوم بالجامعة الأردنية الضوء على السيرة العلمية والبحثية الطيبة لأستاذ الضوء في القسم الدكتور معروف الحاج عبد الله.

 

عبد الله، يعتبر من أقدم أساتذة قسم الفيزياء في الجامعة أمضى نحو (44) عاما في مهنة التعليم منها (37) عاما في الجامعة وله سجل حافل في البحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي.
 
 
وخلال الاحتفالية التي أقيمت بهذه المناسة أشادت الدكتورة حنان سعادة من قسم الفيزياء بالعطاء الموصول والانجازات العلمية والبحثية التي قدمها عبد الله منذ التحاقه بالعمل في القسم أواخر سبعينيات القرن الماضي مؤكدة أن له بصمات بارزة في تطويرالبرامج والخطط الدراسية المتعلقة بالعلوم الفيزيائية.
 
 
من جهته تحدث الدكتور جميل خليفة حول أبرز محطات حياة عبد الله في قسم الفيزياء خصوصا إنجازاته البحثية من مؤلفات وكتب ومنشورات كان لها الأثر الملموس في تطور وتقدم القسم على جميع الأصعدة التعليمية والبحثية وخدمة الصناعات الوطنية.
 
 
بدورها عرضت الطالبة ابتهال قيسية مجموعة من الصور الفوتوغرافية بعنوان (من الشباب إلى المشيب) للأستاذ عبد الله تناولت مراحل متعددة من حياته العملية في الجامعة ونشاطاته ولقاءاته مع طلبة الكلية.
 
 
وأقيم على هامش الاحتفالية حوار مع عبد الله أدارته الدكتورة حنان سعادة تناول حياته العلمية والعملية وعلاقته بالطلبة والباحثين.
 
 
وحث عبد الله الطلبة على اغتنام فرصة وجودهم في الجامعة من خلال متابعة المستجدات العلمية التي يشهدها العالم في مجالات تكنولوجيا العلوم الفيزيائية.
 
 
وعرض فلم فيديو تضمن شهادات وإضاءات لعدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم وطلبتها وخريجيها حول مسيرة عبد اهلا وأساليبه المتقدمة في التعليم وعلاقته مع الطلبة مما أكسبه احتراما وتقديراس كبيرين لجهوده المخلصة في مهنة التعليم.
 
 
وفي نهاية الاحتفالية التي حضرها جمع من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية قدمت نائب عميد كلية العلوم الدكتورة سلوى البدور درع الكلية لعبد الله وتمنت له مزيدا من التوفيق والنجاح في مسيرته التعليمية.
 
 
يشار إلى أن الاحتفالية أقيمت في إطار احتفالات قسم الفيزياء بالسنة الدولية للضوء لعام 2015  تحت شعار ( أشرق بالفيزياء) والتي أقرتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة اليونسكو والتي تصادف الذكرى الألفية لصدور كتاب المناظر للعالم العربي ابن الهيثم.
 
 
م.م
 
 
2015/12/17