Zenko Magazine
"الضوء الأخضر" ضمن فعاليات "أشرق بالفيزياء" في علوم الأردنية

​ أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) هبة الكايد - ضمن فعاليات احتفاء قسم الفيزياء في الجامعة الأردنية بالسنة الدولية للضوء 2015 والذي حمل شعار"أشرق بالفيزياء" استضاف فريق لامدا الفيزيائي مجموعة من طالبات الصف الثامن من مدارس الكلية العلمية الإسلامية للحديث عن مشاركتهن في مسابقة الاستقصاء في العلوم.

 

وعرضت الطالبات شرحاً توضيحياً عن فكرة مشروعهن "الضوء الأخضر" الذي يهدف إلى إنارة المنازل بطرق فعالة وصديقة للبيئة في ذات الوقت، كما استمعن لملاحظات وآراء الحضور حول طبيعة المشاركة بهذه المسابقة العلمية التي تعقدها الجمعية الأردنية للبحث العلمي.
 
 
بدوره تحدث فريق لامدا الفيزيائي حول فكرة مسابقة "تحدي الضوء" الفنية التي أطلقها قسم الفيزياء بمبادرة من الدكتورة حنان سعادة، مشيرا إلى أن باب الاشتراك في المسابقة مفتوح لجميع طلبة الجامعة الأردنية بما فيهم الخريجون السابقون.
 
 
وقالت منسقة الاحتفالية الدكتورة حنان سعادة أن هذه المشاركة التي تأتي من وحي المناسبة "السنة الدولية للضوء 2015" بالدرجة الأولى تهدف إلى تعزيز التشارك بين كلية العلوم في الجامعة والمجتمع المحلي، وإثراء تجارب الجانبين في هذا المجال.
 
 
وفي ختام اللقاء الذي شارك فيه الطالبات بإشراف المعلمتين جمانة جمال عيسى وهبة دحنوس، أكد أستاذ الضوء في قسم الفيزياء الدكتور معروف الحاج عبد الله أهمية تشجيع طلبة المدارس على الاستقصاء والبحث متمنياً للطالبات المشاركات التوفيق في المسابقة.
 

انتهـــــــــــــــــــــــــى
2015/12/23