Zenko Magazine
"الأردنية" تلتقي وفدا من المجموعة الدولية للاستشارات والتدريب

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) هبة الكايد - التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة في مكتبه اليوم وفدا من المجموعة الدولية للاستشارات والتدريب والخدمات التعليمية بحثا عن مجالات التعاون الممكنة بين الجانبين وتحديدا تسهيل خدمات التبادل الطلابي.

 

وناقش الجانبان جملة من السيناريوهات المتعلقة بآليات دراسة الطلبة في الخارج، وما يتبعها من تبادل طلابي بين الجامعات في مراحل الدراسات العليا لمختلف التخصصات.
 
 
ورحب الطراونة بأي تعاون من شأنه أن يخدم العملية التعليمية في مختلف المجالات الأكاديمية، مقدما بعض التسهيلات للمجموعة وفقا لمدى قدرتهم على جذب طلبة وافدين من مختلف الدول وعلى المستويات العربية والعالمية.
 
 
وقال إن الجامعة بصدد استقبال أي طالب بحاجة إلى الالتحاق بأي دورة تدريبية مهما كان مجال التدريب في مراكز الجامعة التدريبية أو في فرع الجامعة في العقبة، مع إمكانية تسهيل مهمة تدريبه في أي مكان آخر يرغب التدريب فيه.
 
 
وأفاد الطراونة عقب اللقاء بأن الجامعة تستقبل ما يقارب (50) طالبا وطالبة سنويا من العالم الإسلامي وتحديدا المناطق التي تعرض فيها الإسلام إلى إقصاء وتتيح لهم فرصة الدراسة مجانا، إلى جانب منحة للراغبين بإكمال الدراسة في برامج الإمامة والخطابة على أن يعود إماما لخدمة منطقته وبلده؛ وذلك ضمن رسالة الجامعة الإسلامية.
 
 
وأبدى الوفد ممثلا برئيس المجموعة نهاد خليل ومدير فرع عمّان محمد الخطيب ومديرة فرع عُمان ماجدة السمهوري إعجابهم بالتسهيلات التي قدمها الطراونة، مثنين على استعداد الجامعة للتعاون في مختلف المجالات التي تصب في مصلحة العملية الأكاديمية.
 
 
يشار إلى أن المجموعة الدولية للاستشارات والتدريب والخدمات التعليمية (IGEC) تأسست عام 1998 كمؤسسة أسترالية- أردنية، وواحدة من المؤسسات الإستشارية التعليمية المبتكرة والرائدة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وتعد المجموعة الشريك المفضل لوزارات التعليم ودوائر الابتعاث الحكومي الخارجي  والقنصليات في المنطقة في مجال الخدمات الطلابية والإستشارات التعليمية.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــى
 
 
2016/02/02