Zenko Magazine
الطراونة : لجنة لمعالجة اختلالات نظام التأمين الصحي في " الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) محمد المبيضين- قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة إن مواجهة قلق الجامعات من اكتظاظ أعداد طلبتها يكمن في إجراء إصلاحات شاملة لمنظومة التعليم العالي.

 

وأضاف في تصريحات اليوم ردا على نتائج دراسة رسمية أشارت إلى أن عدد طلبة الجامعات سيصل إلى (450) الف طالب وطالبة بحلول العام 2025 أنه لابد من تقليل أعداد الطلبة المقبولين في المسار الأكاديمي حيث لا يعقل أن يقبل 80% من خريجي امتحانات الثانوية العامة في الجامعات الأمر الذي سيرفع من معدلات البطالة بين صفوف خريجي الجامعات.
 
 
ودفع الطراونة بمقترح أن تتحول الجامعات إلى جامعات متخصصة لأن لديها قواعد في التعليم التقني والمهني لافتا إلى ضرورة تحسين ورفع رواتب خريجي المؤسسات التعليمية التقنية والمهنية وتشجيع إقامة المشاريع الصغيرة.
 
 
وتناول الطراونة في حديثه جوانب تتعلق بمسيرة الجامعة حيث كشف عن توجه الجامعة لمعالجة بعض الاختلالات الموجودة في نظام التأمين الصحي للعاملين في الجامعة مشيرا إلى تشكيل لجنة تضم في عضويتها عددا من الإداريين والأطباء لوضع المقترحات التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في هذا النظام.
 
 
ولفت رئيس الجامعة إلى تشكيل لجنة أيضا تكون مهمتها توسيع قاعدة مشاركة صغار الموظفين في الجامعة في مجالات الاستثمار التعاوني الجماعي مبينا أن الجامعة ليست ضد الجمعية التعاونية التي تمارس أعمالها في الحرم الجامعي إلا أنها ضد بعض الممارسات الخاطئة التي يمكن التغلب عليها.
 
 
ووعد الطراونة الطلبة المتوقع تخرجهم هذا العام بعرض برنامج الاحتفالات التخريج الذي يقام في منتصف شهر حزيران ويتزامن مع شهر رمضان المبارك على مجلس عمداء الجامعة في الجلسة المقبلة.
 
 
وقال إن المجلس سوف يناقش ويتحاور حول إقامة الاحتفالات أو تأجيلها خلال الشهر الفضيل مؤكدا أن رمضان هو شهر خير وبركة وعمل وعبادة.
 
 
وأكد الطراونة أن الجامعة الأردنية بسائر هيئاتها التدريسية والإدارية والطلابية تدعم وتؤازر بقوة سمو الأمير علي بن الحسين للوصول إلى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مبينا أن لدى سموه رؤية وركائز مهمة لتطوير الاتحاد.
 
 
واستذكر رئيس الجامعة التضحيات التي قدمها شهداء القوات المسلحة الأردنية والجيش العربي والأجهزة الأمنية في الدفاع عن الوطن ومقدراته وأبنائه، لافتا إلى الذكرى الأولى للإعلان عن استشهاد الطيار معاذ الكساسبة الذي قضى في سبيل مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى زعزعة الأمن والأمان في الوطن العزيز.
 
 
وجاءت تصريحات الطراونة خلال لقاء إذاعي أجرته الإعلامية مسرة ياسين وبث عبر البرنامج الصباحي (ضمة ورد) في إذاعة الجامعة الأردنية.
 
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــى
 
2016/02/03